أكرم القصاص - علا الشافعي

شريف إسماعيل فى اجتماعه مع السيسي: إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال خلال عامين

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 06:50 م
شريف إسماعيل فى اجتماعه مع السيسي: إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال خلال عامين اجتماع السيسي مع رئيس الحكومة
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات التى تنفذها الدولة فى المجالات المختلفة، تمهيداً لافتتاحها.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى عقده اليوم، الثلالثاء، مع رئيس الحكومة و5 وزراء، أن اللجنة الوزارية الاقتصادية بمجلس الوزراء أقرت خطة وبرنامج عمل وزارة قطاع الأعمال العام بشأن تطوير الأداء وإعادة هيكلة شركات القطاع، خلال جدول زمنى يستغرق 24 شهراً.

وفى هذا الإطار، قدم الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام عرضاً شاملاً عن خطة تطوير الأداء وإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، مشيراً إلى أن الأهداف العامة للخطة تشمل العمل على إعادة هيكلة محفظة استثمارات الشركات القابضة بما يساعد على تعظيم العائد الاقتصادى لاستثمارات الدولة فى شركات قطاع الأعمال العام، مع مراعاة البعد الاجتماعى ومصلحة العاملين فى شركات قطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى إجراء التعديلات التنظيمية والتشريعية اللازمة، وهيكلة مصادر تمويل تلك الشركات، فضلا عن التطوير الفنى والتكنولوجى، وحصر الأصول غير المُستغلة وإعادة استخدامها.

من جانبه، قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى، أكد على أهمية مواصلة جهود النهوض بأوضاع شركات قطاع الأعمال العام، مشيراً إلى ضرورة تعظيم الاستفادة من كافة الأصول المملوكة للدولة، وزيادة أرباح تلك الشركات وإعادة هيكلتها وتطويرها، مع الاهتمام بالبعد الاجتماعى.


موضوعات متعلقة..


- السيسي يجتمع برئيس الحكومة و5 وزراء للتأكيد على استقرار أسعار السلع قبل رمضان

- بالصور.. رسائل النواب للسيسى من تحت قبة البرلمان: ثقتنا فيك عمياء ولن تتزحزح.. وكلنا يد واحدة معك.. ولا تشغل نفسك بالطابور الخامس والمشككين.. ويؤكدون: زعيم بذل الغالى والنفيس من أجل الوطن

- نائب للرئيس السيسى: البرلمان كله معاك

- وزير التموين: الرئيس يفتتح 105 شونة و17 صومعة قمح خلال أبريل الجارى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب شهاب

ليه الوقت ده كله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة