الخميس، 19 يناير 2017 03:39 م
خالد صلاح

نقيب المهندسين: اشتراط اجتياز الخريجين لاختبارات Fe للقيد بالنقابة خلال عامين

الإثنين، 18 أبريل 2016 05:20 م
نقيب المهندسين: اشتراط اجتياز الخريجين لاختبارات Fe للقيد بالنقابة خلال عامين طارق النبراوى نقيب المهندسين

كتبت آية دعبس

قال المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، إن النقابة وضعت خطة للارتقاء بالتعليم الهندسى منذ فترة بالمجلس الأعلى للنقابة، مضيفا: "نعمل على تنفيذها خلال تلك الفترة، وهى خطة طموحة، ستحقق ثورة بالتعليم الهندسى، ولدينا الاعتمادات المبدأية التى ستمكنا من انخاذ الخطوات الأولى منها، العام الماضى وضعنا القاعدة الأولى، وهى أن يكون ملتحقى الكليات حاصلين على درجات محددة بالثانوية العامة 80% كحد أدنى للقبول بالقيد بنقابة المهندسين، العام الجارى يتم دراسة المجموع المناسب مع المتخصصين والمهتمين بالعملية التعليمية".

وأضاف النبراوى، خلال مؤتمر نقابة المهندسين لإعلان اطلاق امتحانات أساسيات الهندسة فى مصر: "المشروع نقدم من خلال شهادة FE لألف خريج سيتم تحديدهم بواقع 10 من كل كلية ومعهد حكومى أو خاص، ومتكفلين بكافة تكاليف هذه المنحه، والذى بموجبها سيحصل على الشهادة العالمية، ونستهدف أن نقدم للرأى العام الهندسى والمصرى شهادة واضحة تحدد مستوى التعليم الهندسى فى مصر، وبمقتضاها يتم وضع خطة للإصلاح".

وأشار النقيب إلى أن هذا العام سيتم الاختبار اختيارى، وخلال عامين سيكون هناك اختبار بالنسخة المصرية، سيضعها الخبراء المصريين، وسيتم اختبار لكل خريجى الهندسة، مضيفا: "ولن يدخل النقابة إلا كل من اجتاز الاختبار، واجبنا أن نقابة المهندسين يدخلها الخريج الذى نضمن امتلاكه لأساسيات الهندسة كاملة من التعليم الحكومى والخاص، ونقابة المهندسين سيكون هناك اقتراح لها بإنشاء مفوضوية لهذا الاختبار، يقودها الأساتذة المتخصصين والاستشاريين، بحيث يتم تقديم أفضل اختبار عملى يحقق لنقابة والمهنة أفضل اختيارات".

واستطرد: "لابد من وجود اختبار يحدد مستوى الخريج ولن يستثنى منه أى كلية أو معهد، ونتائجه ستكون الأساس للدخول لنقابة المهندسين، وذلك لإحداث تغيير وثورة بمهنة الهندسة ومستوى الخريجين، ولا تفرقة بين الجامعات الحكومية والخاصة إلا من خلال نتائج الاختبارات".


موضوعات متعلقة..



"المهندسين": زيادة المعاشات لـ700 جنيه أول مايو المقبل.. الأمين العام: الزيادة تكلف النقابة 120 مليون جنيه سنويا وحققنا زيادة بالدمغات الهندسية 12 مليون جنيه خلال 3 أشهر.. والوكيل: إقرار زيادات طفيفة




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة