أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس النواب يوافق على المواد المنظمة لعمل الأمانة العامة بلائحته

الإثنين، 07 مارس 2016 01:40 م
مجلس النواب يوافق على المواد المنظمة لعمل الأمانة العامة بلائحته مجلس النواب - صورة أرشيفية
كتب: نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس النواب، اليوم الاثنين، فى جلسته الصباحية المنعقدة الآن، برئاسة د. على عبد العال، على المواد المنظمة لوضع الأمانة العامة لمجلس النواب، فى مشروع قانون اللائحة الداخلية للبرلمان.

الفصل الرابع: الأمانة العامة للمجلس


المادة 414 :


تشكل الأمانة العامة للمجلس من الأمانات والإدارات والأقسام الداخلة فى الهيكل التنظيمى للجهاز الفنى والإدارى والمالى الذى يصدر بقرار من مكتب المجلس.

وتتولى الأمانة العامة أداء الأعمال اللازمة لمعاونة المجلس وجميع أجهزته البرلمانية فى مباشرة اختصاصاتها ومسئولياتها، وذلك طبقا للقواعد التنظيمية العامة التى تصدر بقرار من مكتب المجلس والأوامر التى يصدرها رئيسه. وعلى الأمانة العامة إتباع وسائل التوزيع الالكترونى وغيرها لجداول الأعمال والتقارير والمضابط ومواجيز الجلسات وغيرها من سائر المطبوعات التى يصدرها المجلس، عبر الأنظمة المنشأة لهذا الغرض، وذلك على جميع السادة الأعضاء، ليتمكنوا من ممارسة مهامهم البرلمانية.

المادة 415:


يتولى رئيس المجلس الإشراف على الأمانة العامة، وعلى جميع شئون وأعمال المجلس الإدارية والمالية والفنية.

المادة 416:


يضع مكتب المجلس بناء على اقتراح رئيسة لائحة لتنظيم شئون العاملين به، وتكون لها قوة القانون. ويسرى على العاملين فى المجلس فيما لم يرد فيه نص فى هذه اللائحة الأحكام المطبقة على العاملين المدنيين بالدولة.

المادة 417:


تقدم التظلمات المتعلقة بشئون العاملين فى المجلس والشكاوى المتعلقة بشئونه الإدارية والمالية كتابة إلى رئيس المجلس وتقيد هذه التظلمات والشكاوى فى سجل خاص وفقا لتاريخ ورودها. ويضع رئيس المجلس بقرار منه نظاما لفحص التظلمات والشكاوى والبت فيها.

المادة 418:


"يتولى رئيس المجلس السلطات المخولة لرئيس مجلس الوزراء أو للوزير المختص بالشئون المالية المنصوص عليها فى القوانين واللوائح. ويختص مكتب المجلس بالمسائل التى يجب أن يصدر بها طبقا للقوانين واللوائح قرار من رئيس الجمهورية أو من مجلس الوزراء، وكذلك بالمسائل التى تقتضى موافقة الوزارة المختصة بالشئون المالية أو الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة والتنمية الإدارية أو أى جهة أخرى. ويجوز لرئيس المجلس تفويض بعض اختصاصاته المالية أو الإدارية إلى أحد الوكيلين ".

المادة 419:


يعين الأمين العام بقرار من مكتب المجلس بناء على ترشيح رئيسه ويخطر الرئيس المجلس بذلك فى أول جلسة تالية. ويحضر الأمين العام جلسات المجلس ويشرف على جميع إدارات الأمانة العامة للمجلس وأقسامها، وهو مسئول أمام الرئيس عن حسن سير الأعمال فيها. ويتولى الأمين العام السلطات المخولة فى القوانين واللوائح للوزير.

المادة 420:


فى أحوال حل مجلس النواب يتولى رئيس مجلس الوزراء أو من يفوضه من الوزراء أثناء فترة الحل جميع الاختصاصات المالية والإدارية المخولة لمكتب المجلس ورئيسه.


موضوعات متعلقة..


- ننشر نص وثيقة ائتلاف "25-30" بمجلس النواب


- مجلس النواب يوافق على المواد المنظمة لبطلان العضوية بلائحته الداخلية


- مجلس النواب يوافق على المادتين 385 و386 الخاصتين بالجزاءات البرلمانية


- علاء عبد المنعم يطالب رئيس البرلمان بإسقاط عضوية مرتضى منصور


- غادة والى: توصيات مؤتمر "العدالة الجنائية" سترفع لمجلس النواب


- نائب برلمانى: وزير الصحة يعتمد 50 مليونا لتطوير مستشفى الفرافرة العام


- علاء والى يوجه سؤال عاجل لوزير الصحة بشأن النقص الشديد فى لبن الأطفال


- توافد النواب على البرلمان لحضور جلسة استكمال مناقشة مواد مشروع اللائحة


- النائب أحمد طنطاوى لليوم السابع: "أعتز بملابسى وهحضر تانى وتالت".. ويوضح حقيقة حضوره الجلسات بالبلوفر.. ويؤكد: "مش زعلان من السوشيال ميديا".. وأتمنى أن يصبح على عبد العال أفضل رئيس برلمان فى العالم


- سيدة تستغيث بالرئيس السيسى أمام البرلمان: "عاوزة القانون يطبق عليا"‎









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة