خالد صلاح

الصحف البريطانية: لأول مرة منذ عقود السعودية تطلب اقتراض 10 مليارات دولار.. داعش تدرب أطفال ملجأ أيتام على القتال.. وجورج كلونى يصف دونالد ترامب بالانتهازى والفاشى والكاره للأجانب

الجمعة، 04 مارس 2016 02:25 م
الصحف البريطانية: لأول مرة منذ عقود السعودية تطلب اقتراض 10 مليارات دولار.. داعش تدرب أطفال ملجأ أيتام على القتال.. وجورج كلونى يصف دونالد ترامب بالانتهازى والفاشى والكاره للأجانب النجم الأمريكى العالمى جورج كلونى

إعداد-نورهان فتحى


بالصور والفيديو: داعش يدرب أطفال ملجأ أيتام على القتال



3201641451526138031


نشر تنظيم داعش فيديو جديد مدته 3 دقائق، يظهر فيه أطفال ملجأ أيتام، قتُل آباؤهم أثناء غارات التنظيم، وهم يتم تدريبهم على الفنون القتالية على يد التنظيم، من أجل تحويلهم لجيل جديد من المقاتلين الإرهابيين.

وقال موقع صحيفة "دايلى ميل" البريطانية، إن الفيديو الذى بلغت مدته 3 دقائق، ظهر فى بدايته الأطفال وهم يلعبون بألعاب بلاستيكية، ومن ثم يتم أخذهم وتدريبهم على القتال، حيث يجرى الأطفال فى أرض طينية بقسوة، ثم يقومون بعمل تمرينات الدفع لأعلى، وينتهى الفيديو على رفع علم داعش الأسود ودوى إطلاق النيران فى الهواء.

وأضاف الموقع موضحًا أن الفيديو تم تصويره على يد مجموعة من المحترفين فى سوريا، نظرًا للتقنية وتسلسل المشاهد الموجودة فيه، كما أن الشخص الذى يدرب الأطفال فى الفيديو يبدو أنه طفل أيضًا ولكنه أكبر سنًا بقليل من البقية، وحمل الفيديو عنوان "رعاية الأيتام تحت لواء داعش".

وفى بداية الفيديو أيضًا، يقوم شيخ من أعضاء تنظيم داعش بتقديم الطعام والفواكه كالعنب والموز إلى أطفال الملجأ الذين التفوا حول الطاولة لتناول الطعام، لإظهار نوع الرعاية التى يبديها التنظيم لهؤلاء الصغار، كما يظهر معظم الأطفال بملابس جميلة فى الفيديو وهم يلعبون بمسدسات الماء ويرقصون ويأكلون بيدهم.. والفتيات الصغيرات بالحجاب، إلى أن يحدث التحول الكبير، وينتقل الأطفال من اللعب إلى التدريب على الفنون القتالية.

جدير بالذكر، أن ذلك ليس الفيديو الأول لداعش، والذى يظهر فيه أطفالاً، حيث سبق ونشر التنظيم فيديو لطفل عمره 11 عاما وهو يقبل يد والده ومن ثم يذهب لتفجير نفسه، وفيديو آخر لطفل عمره أربع سنوات يهدد الكفار وأعداء التنظيم بأنه سينتقم منهم جميعاً.


لأول مرة منذ عقود.. السعودية تطلب اقتراض 10 مليارات دولار



3201641451526138032


لأول مرة منذ عقود تطلب المملكة العربية السعودية اقتراض مبلغ 10 مليارات دولار من بنوك عالمية، بسبب مرورها بأزمة اقتصادية، أحدثت خللا فى ميزانية الدولة العامة. وقال موقع صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن المملكة صدمت الأوساط الاقتصادية بهذا الخبر، والذى سيكون له مردود كبير على الاقتصاد العالمى، معللة الأمر برغبتها فى تخفيف الضغط على السيولة المحلية، حيث طلبت مؤسسة النقد العربى السعودى (المصرف المركزى) من مجموعة من البنوك العالمية دراسة إمدادها بقرض دولى كبير تبلغ قيمته الإجمالية نحو 10 مليارات دولار.

ويأتى هذا الطلب فيما سجلت الرياض عجزا قياسيا فى موازنتها العامة بلغ نحو 100 مليار دولار العام الماضى، وتعكس الدعوة الضغوط المتزايدة على المالية العامة فى أكبر بلد مصدر للنفط فى العالم فى أعقاب انهيار أسعار الخام العالمية، وكانت المملكة قد شرعت فى تسديد الديون الحكومية، قبيل أشهر من اتجاه أسعار النفط للتهاوى فى منتصف 2014، ومن الجانب السعودى، رفض أى مسئول إعطاء تعقيب خارجى على هذه المسأله، مع وجود تأكيدات برغبة السعودية فعلا فى الحصول على القرض، دون تحديد المبلغ المطلوب بالضبط، والذى يعتقد أنه 10 مليارات دولار.


جورج كلونى: دونالد ترامب انتهازى وفاشى وكاره للأجانب



3201641451526138033


شن النجم الأمريكى العالمى "جورج كلونى" هجوماً حاداً على مرشح الرئاسة الأمريكية المحتمل "دونالد ترامب"، حيث وصفه بالفاشى والكاره للأجانب، وطالب الشعب الأمريكى باتخاذ القرار الصحيح فى الانتخابات بعيداً عن العنصرية والتمييز.

وقال الموقع الإلكترونى لصحيفة الجارديان البريطانية، إن "كلونى" أصر على إعطاء مزيد من الأدوار لأمريكيين سود من أصل إفريقى، ليؤكد على محاربته للتميز العنصرى.

وذكرت الصحيفة "نظراً للدور العالمى الذى يقوم به كلونى فى حل القضايا العالمية، والدفاع عن اللاجئين، ورفعه للشعارات الإنسانية فإنه يتوجب عليه الترشح لرئاسة الولايات المتحدة دون مزاح"، مشيرة إلى أنه استطاع وحده جمع 12 مليون دولار تبرعات لحملة الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" عام 2012 فى ليلة واحدة.

وأضافت "الجارديان" أن كلونى قال هذه التصريحات المناهضة لـ"ترامب" أثناء حوار له، كما أكد إعجابه بـ"بيرنى ساندرز" المرشح الديمقراطى المنافس لـ"هيلارى كلينتون"، بسبب قدرته على إجبار المحافظين على الاعتراف بأخطائهم، والدخول فى مواضيع لم يكونوا يتطرقوا لها من قبل مثل الهوة التى تتسع بين الأغنياء والفقراء. وقال "كلونى" عن "ترامب": "إنه مجرد شخص انتهازى، وفاشى ويحمل كما كبيرا من الكراهية للأجانب، يمكن الاعتماد على الأمريكيين فى فعل الشىء الصحيح بعد أن يستنفذوا كل الاحتمالات".


موضوعات متعلقة:



- الصحف المصرية: اتفاقية كورية لـ"إسعاف الدولار" فى مصر.."داعش"يحتضن "ولاد أبوإسماعيل"..مصادر: أمير عام الإخوان التقى مسئولين سعوديين فى تركيا..مميش يكذب ادعاءات تغيير السفن طريقها إلى رأس الرجاء الصالح

- الصحافة الإسرائيلية: الحكومة الاسرائيلية تصوت على مشروع منع رفع الأذان بالمساجد.. معاريف: حماس تستضيف قيادات من تنظيم "داعش" فى غزة.. رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية يزور إسرائيل للمرة الثانية






لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة