خالد صلاح

الصحف الإسبانية: زيكا يقتل 139 طفلا بالبرازيل ويصيب 641 بصغر الرأس.. شقيقة ملك إسبانيا أمام المحكمة: وثقت فى زوجى وانشغلت بتربية أطفالى.. مسلمون إسبانيون يطالبون بتأشيرات لـ40 إمامًا من مصر والمغرب

الجمعة، 04 مارس 2016 01:15 م
الصحف الإسبانية: زيكا يقتل 139 طفلا بالبرازيل ويصيب 641 بصغر الرأس.. شقيقة ملك إسبانيا أمام المحكمة: وثقت فى زوجى وانشغلت بتربية أطفالى.. مسلمون إسبانيون يطالبون بتأشيرات لـ40 إمامًا من مصر والمغرب فيروس زيكا - أرشيفية


كتبت فاطمة شوقى

لاجران إبيبوكا :


زيكا يقتل 139 طفلا بالبرازيل ويصيب 641 بصغر الرأس



3201641252126136791


قالت صحيفة لا جران إيبوكا الإسبانية، إن البرازيل من أكثر الدول المتضررة من فيروس زيكا الذى يتسبب فى تشوهات الأجنة ومتلازمة جيلان باريه التى تسبب الشلل، حيث تسبب الفيروس فى قتل 139 طفلا وأصاب 641 بصغر الرأس، وذلك منذ أكتوبر الماضى، ما ينذر بالخطر من هذا الفيروس.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك 4222 مشتبها بالإصابة بصغر الرأس إضافة إلى 1046 تم استبعادهم الأسبوع الماضى، أى ارتفاع 9.9%، عن الأسبوع الماضى، وأكدت الصحيفة أن البرازيل فى أواخر 2015 كشفت عن عدد غير طبيعى من الإصابة بتشوهات خلقية، حيث إنها تضر بالدماغ وتحد من التنمية الفكرية، وتم ربط الإصابة بها بظهور فيروس زيكا فى البلاد.

وقررت الحكومة البرازيلية الاحتفاظ بأمهات الأطفال المصابين واللاتى يبلغ عددهن 82 امرأة، لمتابعة الإصابة بفيروس زيكا، وأكدت السلطات أن مليون ونصف مليون شخص أصيبوا بزيكا فى البرازيل، و80% منهم بدون أى أعراض.

يذكر أن شركة جوجل الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا أعلنت تبرعها بمبلغ مليون دولار لمنظمة اليونيسيف للمساعدة فى وقف انتشار فيروس زيكا، مشيرة إلى أن هذا المبلغ سيساهم فى رفع الوعى بهذا الفيروس والحد من أسراب البعوض ودعم تطوير اللقاحات.


شقيقة ملك إسبانيا أمام المحكمة: وثقت فى زوجى وانشغلت بتربية أطفالى



3201641252126136792


قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن الأميرة كريستينا شقيقة ملك إسبانيا مثلت أمام المحكمة فى قضية التحايل على الضرائب وأجابت على أسئلة محاميها، وقالت فى جلسة المحاكمة بمايوركا، "وثقت فى زوجى إيناكى أوردانجارين كثيرًا فى العمل وانشغلت فى تربية أبنائى الذين كانوا فى هذا الوقت أطفالا، وهو كان يهتم بنفقاتنا العائلية ولم أتدخل فى مصدرها".

وأكدت أنها لم تسأل زوجها أبدا عن مصدر الأموال معتبرة أنه يكسبها من خلال إدارته لشركة عقارات كانا يمتلكانها.

ويتهم أوردانغرين باستعمال علاقاته الملكية لإنجاح مشاريعه وتحقيق إيرادات أنفقاها على حياتهما الخاصة، وينفى الزوجان، رفقة 15 متهما آخرين فى القضية نفسها، مخالفة القانون.

وتبلغ الأميرة كريستينا، أخت الملك فليب، من العمر 50 عاما، وتوجه عقوبة السجن 8 أعوام إذا أدينت بالتهم الموجهة لها، ولكنها تنفى أى علم بالاختلاس المزعوم الذى يتهم فيه زوجها و16 شخصا آخرين.

وقال محاميها بما أن المدعى العام رفض توجيه التهمة لها، فلابد أن تسقط القضية، فى الوقت الذى قرر فيه القضاة المضى فى المحاكمة اعتمادا على أدلة قدمها فريق مكافحة الفساد "اليد النظيفة".

وتتعلق القضية بشركة عقارات "إيزون" التى تملكها مع زوجها البطل الأولمبى السابق فى كرة اليد.

بوث بوبلى:


للمساعدة فى شهر رمضان ..
مسلمو إسبانيا يطالبون الحكومة بتأشيرات لـ40 إماما من مصر والمغرب



3201641252126136793


طالب مسلمو إسبانيا الحكومة بإصدار تأشيرات دخول لـ40 إمام مسجد للمساعدة فى شهر رمضان الكريم المقبل، خاصة وأنه يوجد أكثر من 1.9 مليون مسلم فى إسبانيا ، 40% منهم إسبان.

وأشارت صحيفة بوث بوبلى إلى أن اللجنة الإسلامية فى إسبانيا تطالب المديرية العامة للتعاون القانونى والعلاقات وهى تحت إشراف وزارة العدل بالعمل على إصدار تشريعات دخول نحو 40 إماما للسفر إلى إسبانيا فى يونيو للمساعدة فى تلاوة القرآن فى المساجد خلال شهر رمضان.

وأكدت اللجنة أن 40 إماما معظمهم من مصر والمغرب، وأن يكونوا فى إسبانيا فى 6 يونيو بالتزامن مع بداية شهر رمضان وسيستمرون فى إسبانيا لنهاية الشهر الكريم.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا لديها 1200 مسجد، ومع ذلك لا يوجد عدد أئمة كافية خاصة لتغطيه هذا الشهر الكريم، على الرغم من وجود أشخاص مدربة على تلاومة القرآن ولكن ليست كافية لخدمة الجميع، وتؤكد اللجنة الإسلامية أنه يوجد أى وقت لتأخير منح التأشيرات لدخول الأئمة الذى لابد من الدخول فى الوقت المحدد.


موضوعات متعلقة ..


- الصحف المصرية: اتفاقية كورية لـ"إسعاف الدولار" فى مصر.."داعش"يحتضن "ولاد أبوإسماعيل"..مصادر: أمير عام الإخوان التقى مسئولين سعوديين فى تركيا..مميش يكذب ادعاءات تغيير السفن طريقها إلى رأس الرجاء الصالح




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة