الجمعة، 23 يونيو 2017 01:53 م
خالد صلاح

الصحف الإسبانية: العثور على قتلة رجينى يعزز علاقات مصر وإيطاليا.. بعد بلجيكا وفرنسا.. الإرهاب يضرب أوروبا.. البرازيل تطلق تطبيقا بسبع لغات لمساعدة زائرى الأولمبياد فى الكشف عن زيكا

الجمعة، 25 مارس 2016 01:48 م
الصحف الإسبانية: العثور على قتلة رجينى يعزز علاقات مصر وإيطاليا.. بعد بلجيكا وفرنسا.. الإرهاب يضرب أوروبا.. البرازيل تطلق تطبيقا بسبع لغات لمساعدة زائرى الأولمبياد فى الكشف عن زيكا الشاب الإيطالى جوليو رجينى

كتبت فاطمة شوقى

لابانجورديا :العثور على قتلة رجينى يعزز علاقات مصر وإيطاليا



الصحف الإسبانية (1)

سلطت صحيفة لابانجورديا الإسبانية الضوء على بيان وزارة الداخلية حول قتلة الشاب الإيطالى جوليو رجينى الذى تم العثور على جثته فى مصر، وقالت إن مصر حققت ما طلبته السلطات الإيطالية بالتعاون من جانب السلطات المصرية فى التوصل إلى حقيقة مقتل رجينى، وبذلك فإن هذه القضية بدلا من أن توتر العلاقات بين البلدين فإنها ستعزز هذه العلاقات بعد توصل مصر إلى قتلة الشاب الإيطالى.

وكان مصدر أمنى بوزارة الداخلية أكد أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة نجحت صباح اليوم الجمعة، فى استهداف تشكيل عصابى بمحيط القاهرة الجديدة تخصص فى انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه، ومصرعهم جميعا عقب تبادل الأعيرة النارية مع الشرطة.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية، وإعداد الأكمنة اللازمة لضبط المتهمين، وأثناء سيرهم بسيارة رقم "ق ف/ 871" ميكروباص بدائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة، لدى مشاهدتهم للقوات قاموا بإطلاق الأعيرة النارية اتجاه قوات الشرطة فبادلتهم الشرطة إطلاق النيران، ما أسفر عن مصرعهم وحدوث تلفيات بسيارات الشرطة من جراء إطلاق الأعيرة النارية.

وبعد القبض عليهم عثر بداخل أحد مساكنهم على حقيبة هاند باج حمراء اللون عليها علم دولة إيطاليا بداخلها محفظة جلد بنية اللون بها جواز سفر باسم جوليو رجينى مواليد 1988، وكارنيه الجامعة الأمريكية الخاص به وعليه الصورة الشخصية للطالب ومدون عليها باللغة الإنجليزية ما معناه باحث مساعد، وكارنيه جامعة كامبريدج خاص به، وبها فيزا كارد وهاتفين محمولين.

الباييس :الإرهاب يضرب أوروبا



الصحف الإسبانية (2)

قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن الشرطة اعتقلت مشتبها به كان فى مرحلة متقدمة للتخطيط لهجوم فى فرنسا، مشيرة إلى أن الإرهاب يضرب أوروبا الآن فبعد أيام من تفجيرات بلجيكا فى العاصمة بروكسل، أحبطت فرنسا أمس الخميس تخطيطا لهجوم إرهابى.

وأضاف كازنوف أن "المشتبه به الذى يخضع للتحقيق، هو مواطن فرنسى يشتبه فى ضلوعه على مستوى عال فى هذا المخطط"، مشيرًا إلى أنه كان ضمن شبكة إرهابية خططت لضرب فرنسا، موضحا أن "المداهمات التى استهدفت أحد مبانى فى حى أرجنتوى شمال غربى باريس أدت إلى اعتقالات هامة"، وأكد أنه "ليس هناك أى دليل ملموس على وجود رابط بين هذا المخطط واعتداءات باريس أو بروكسل".

وأكدت الصحيفة أن عمليات التفتيش لا تزال جارية فى الشقة ومرآب السيارة فى أرجنتوى، وتم إخلاء المبنى من السكان تحسبًا لوجود أى قنابل.

الإكونوميستا: البرازيل تطلق تطبيقا بسبع لغات لمساعدة زائرى الأولمبياد بالكشف عن زيكا



الصحف الإسبانية (3)

قالت صحيفة الإكونوميستا الإسبانية إن الحكومة البرازيلية تطلق فى مايو المقبل تطبيقا للهاتف بسبع لغات لمساعدة الزائرين عن الكشف عن أعراض فيروس زيكا خلال دورة الألعاب الأوليمبية ريو دى جانيرو (5-21) أغسطس.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الصحة البرازيلية أكدت أن التطبيق يمكنه الرد على أسئلة بسيطة، وسيتم إبلاغ المستخدم عن الاحتياطات الواجب اتخاذها، مشيرة إلى أن التطبيق سيتم إطلاقه قبل 3 أشهر من بدء دورة الألعاب الأوليمبية، وسيكون بلغات "الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، العربية والصينية والروسية".

وأيضا بالإضافة إلى التشخيص الظاهرى فإن التطبيق سيحتوى على لعبة فيديو على شكل إحدى الألعاب الرياضية الأوليمبية.

وأكد وزير الصحة البرازيلى أن الوضع الحالى لا يزال مقلقا للغاية، وأعلنت حالة الطوارئ الصحية فى البرازيل للمرة الأولى منذ وباء الإنفلونزا الإسبانية فى عام 1917. وهذا يدل على مدى جدية هذه المشكلة.

وتقدر السلطات أن مليون ونصف المليون شخصا أصيبوا بالعدوى من زيكا فى أمريكا الجنوبية.

وأكدت السلطات تشخيص 907 حالات تلف فى الدماغ ومرض صغر الرأس منذ بدء انتشار المرض فى أكتوبر الماضى، فى حين يتم تحليل 4293 حالة مشتبه بها.
وأعرب عدد من الاتحادات الرياضية الوطنية والدولية عن قلقها بشأن فيروس بعض البلدان، مثل كينيا، حتى لمح أنهم لن يحضروا دورة الألعاب فى حال تدهور الوضع.


موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية: النواب"يذبحون القطة" للحكومة.. وزير الدفاع: مصر مستعدة لتقديم كل إمكاناتها لدعم شعوب إفريقيا..وجدول امتحان الثانوية العامة بعد تعديله من اتحاد الطلاب.. وأخطر اعترافات مصرى انضم لـ"داعش"

- الصحافة الإسرائيلية: مخاوف فى تل أبيب من موجات "تسونامى" تضرب سواحلها.. استطلاع إسرائيلى جديد يبشر بهزيمة نتنياهو فى أى انتخابات جديدة للكنيست.. يعالون: موجة العمليات الفلسطينية الحالية ليست "انتفاضة"







لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة