خالد صلاح

الصحف البريطانية: "الجناح المسلح" لحزب البديل الألمانى يهدد برلمانيين بالقتل.. وشريك منفذ هجمات باريس دخل أوروبا كلاجئ سورى.. ودونالد ترامب مهاجما كوبا: عدم استقبال كاسترو لأوباما "غير محترم"

الإثنين، 21 مارس 2016 04:06 م
الصحف البريطانية: "الجناح المسلح" لحزب البديل الألمانى يهدد برلمانيين بالقتل.. وشريك منفذ هجمات باريس دخل أوروبا كلاجئ سورى.. ودونالد ترامب مهاجما كوبا: عدم استقبال كاسترو لأوباما "غير محترم" فراوك بيترى - رئيس حزب البديل من أجل ألمانيا


كتبت رباب فتحى - نورهان فتحى



التليجراف: "الجناح المسلح" لحزب البديل الألمانى يهدد برلمانيين بالقتل



قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية، إن هناك مخاوف متزايدة حيال تنامى نفوذ اليمين المتطرف فى ألمانيا بعد أن أرسلت جماعة تطلق على نفسها "الجناح المسلح لحزب البديل من أجل ألمانيا" المعادى للهجرة، تهديدات بالقتل لأعضاء فى البرلمان.


الصحف البريطانية (1)

وأضافت الصحيفة أن العديد من أعضاء حزب البديل من أجل ألمانيا السابقين، تلقوا رسائل تهديد من "الجناح المسلح" جاء فى إحداها "سننتقم من كل صوت يخسره حزب البديل! الدم! الموت لكم! بينما ذكرت أخرى "هايل هوك"، فى إشارة لبيجورن هوك، وهو عضو بارز فى حزب البديل من أجل ألمانيا، وكذلك إشارة للتحية النازية "هايل هتلر".

وذكرت الصحيفة البريطانية أنه ليس من الواضح إذا كان من يكتبون هذه الرسائل لديهم علاقة بقيادة الحزب الألمانى اليمينى، ولكن الشرطة الألمانية تأخذ هذه التهديدات بمحمل الجد وبدأوا التحقيق.

وأشارت الصحيفة إلى أن حزب البديل تمكن من تحقيق أفضل نتائج له فى الانتخابات المحلية الأسبوع الماضى، نظرًا لموقفه المعارض لسياسة "الباب المفتوح" التى تتبناها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع اللاجئين.

وأوضحت "التليجراف" أن الحزب ظهر باعتباره حزبا متشككا فى أوروبا عام 2013، فى أعقاب أزمة منطقة اليورو، ولكنه سرعان ما تغير نحو اليمين وبدأ يركز على الهجرة بعد الإطاحة برئيسه الأصلى فى "انقلاب" العام الماضى على حد وصف الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن فرازك بترى، رئيسة الحزب دعت لمنح الشرطة الحق فى إطلاق النار على طالبى اللجوء الذين يدخلون الحدود بشكل غير قانونى شهر فبراير الماضى.

شريك منفذ هجمات باريس دخل أوروبا كلاجئ سورى


كشفت التحقيقات البلجيكية الفرنسية أن أحد شركاء صلاح عبد السلام، المتهم الأول فى تنفيذ هجمات باريس الإرهابية، التى وقعت شهر نوفمبر الماضى، دخل إلى اليونان ومنها إلى بلجيكا كلاجئ سورى .



الصحف البريطانية (2)

وأضافت الصحيفة موضحة "أن الشرطة لازالت تحاول التحقق من هوية شريك "عبد السلام" الحقيقية، حيث يحمل جواز سفر سورى باسم "منير أحمد العاج"، كما يحمل هوية بلجيكية مزيفة أخرى باسم "أمين شكرى".

وأوضحت الصحيفة أن الشرطة ترجح أن "شكرى" إما سورى أو عراقى الأصل، مشيرة إلى عثور أجهزة التحقيق على جواز سفر سورى فعلا وسط مكان تنفيذ التفجير فى باريس، والذى ينتمى إلى واحد من الانتحاريين الآخرين المشاركين فى تنفيذ الهجمات.

وفى 20 سبتمبر الماضى، التقطت الشرطات اليونانية صورة لـ"شكرى"، كما أخذت بصماته، قبل أن يبدأ رحلته كلاجئ فى أوروبا، وقبل أيام قبضت الشرطة على "شكرى" مع "عبد السلام" وتم توجيه تهم القتل العمد وتنفيذ هجمات إرهابية لكلاهما.

على الجانب الآخر، زعم "سيفن مارى" محامى "عبد السلام" أن موكله كان يساعد الشرطة ويسرب معلومات لجهاز الإنتربول حول دخول وخروج اللاجئين السوريين ممن تدور حولهم شبهات إرهابية.



دونالد ترامب مهاجمًا كوبا: عدم استقبال كاسترو لأوباما "غير محترم"

هاجم مرشح الرئاسة الأمريكية الجمهورى المحتمل "دونالد ترامب" الزعيم "راؤول كاسترو" رئيس كوبا، بسبب عدم ذهابه لاستقبال الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" فى الزيارة التاريخية التى تأتى بعد 50 عاما من قطع العلاقات، و9 عقود دون زيارة أى رئيس لكوبا.



الصحف البريطانية (3)


وقال "ترامب" فى تدوينة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى تويتر: "أوباما وصل للتو إلى كوبا، إنها خطوة كبيرة، ولكن راؤول كاسترو لم يكن حتى حاضرًا هناك، لكنه حيا البابا والآخرون، ولا يوجد احترام".

وأوضحت صحيفة "دايلى ميل" البريطانية، أنه على الجانب الآخر قام الرئيس "أوباما" بتدوينة أخرى قبل الوصول إلى كوبا، قال فيها إنه يتطلع للسماع من الشعب الكورى مباشرة، كما اصطحب معه زوجته ميشيل وابنتيه ساشا ومايا دلالة على رغبته فى مد أواصر الصداقة وتجديد العلاقات المقطوعة.


موضوعات متعلقة:



- الصحف المصرية: 1.5 مليار دولار من السعودية لتنمية سيناء.. "رسميا" مصر تستعيد مقعدها فى الاتحاد البرلمانى الدولى.. وزير تجارة بيلاروسيا لـ «الأهرام»: ندعم طلب مصر للانضمام للاتحاد الأوروآسيوى



- الصحف الأمريكية: كوبا تسعى لمنع المفاجآت المحرجة أثناء زيارة أوباما.. ترامب يواجه الناخبين اليهود القلقين منه فى خطابه أمام "إيباك".. الهجمات الإرهابية تعصف بصناعة السياحة فى تركيا


- الصحافة الإسرائيلية: أردوغان يعتذر للرئيس الإسرائيلى عن مقتل 3 إسرائيليين فى إسطنبول.. وصول 17 يمنيا يهوديا هجّروا سرا إلى إسرائيل.. ومظاهرات مؤيدة لفلسطين بواشنطن خلال انعقاد مؤتمر "الإيباك"




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة