أكرم القصاص - علا الشافعي

أنباء عن ترشيح خالد العنانى لتولى حقيبة "الآثار" خلفا لـ"الدماطى"

الأحد، 20 مارس 2016 02:08 م
أنباء عن ترشيح خالد العنانى لتولى حقيبة "الآثار" خلفا لـ"الدماطى" الدكتور خالد العنانى أثناء تقليده وسام فارس فى الفنون والآداب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تردد أنباء داخل مجلس الوزراء عن ترشيح الدكتور خالد العنانى، المشرف العام على المتحف المصرى بالتحرير والحضارة، لتولى حقيبة وزارة الآثار خلفا للدكتور ممدوح الدماطى، فى التشكيل الوزارى الجديد.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن قيام المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بعقد عدة لقاءات خلال الأيام الماضية، تمهيدا لإجراء تعديل وزارى جديد.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد أحمد العنانى تم ندبه مشرفاً عاماً على المتحف القومى للحضارة بالفسطاط، خلفا للدكتور محمد فوزى الذى تولى رئاسة قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، بالإضافة لإشرافه على المتحف المصرى بالتحرير.

يذكر أن خالد العنانى حاصل على دبلوم الدراسات العليا من جامعة مونبيليه بفرنسا ودرجة الدكتوراه فى الآثار المصرية من نفس الجامعة عام 2001، وكان يشغل رئيس قسم الإرشاد السياحى فى كلية السياحة والفنادق جامعة حلون ووكيل الكلية السابق وخبير أثرى بالمعهد الفرنسى للآثار وذو علاقة طيبة بمنظمة اليونسكو الراعية لمتحف الحضارة، وكما أن الحكومة الفرنسية قامت بتقليد الدكتور خالد العنانى، المشرف العام على متحف الحضارة، وسام فارس فى الفنون والآداب، وذلك بحديقة المعهد الفرنسى للآثار الشرقية بالقاهرة.


موضوعات متعلقة..


متحف النسيج يقيم معرضاً مؤقتا احتفالا بالأم المثالية .. غدا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام عز الدين

يستحق المنصب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة