أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الاتصالات: مقارنة المصرية للاتصالات بـ"جوجل" العالمية ليست بمحلها

السبت، 12 مارس 2016 07:53 م
وزارة الاتصالات: مقارنة المصرية للاتصالات بـ"جوجل" العالمية ليست بمحلها المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر رفيعة المستوى بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قيام المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة"، بمقارنة الشركة المصرية للاتصالات بشركة جوجل العالمية فى أحدث تقاريره مقارنة ليست بمحلها.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه لا يوجد مقارنة بين الشركتين مشيرين إلى أن طبيعة العمل تختلف، فالمصرية للاتصالات شركة مقدمة لخدمات الاتصالات الأرضية والبنية التحتية، والثانية شركة متخصصة فى مهام أخرى مثل خدمات المعلومات والبحث.

وذكرت المصادر أن المقارنة كانت فى عدد العاملين والإيرادات كما لا يعرف السبب من وراء إجراء بحث كهذا.

كان المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة"، قد أصدر تقريرا أكد به إن عدد العاملين بالشركة المصرية للاتصالات يعادل تقريبا عدد العاملين فى شركة جوجل، وتبلغ إيرادات المصرية للاتصالات 1.6 مليار دولار، بينما إيرادات شركة جوجل 74 مليار دولار.

وتعد الشركة المصرية للاتصالات من أقدم الشركة الحكومية المتخصصة فى مجال الاتصالات، حيث أنشئت عام 1854، بينما أنشئت شركة جوجل عام 1998.

وتقدمت الإدارة التنفيذية للشركة المصرية للاتصالات خلال اجتماع مجلس الإدارة الشركة الأربعاء الماضى بمقترح لزيادة توزيعات الأرباح عن عام 2015 بواقع 75 قرشاً بدلاً من 45 قرشاً للسهم العادى الواحد، وزيادة نصيب العاملين من الأرباح، على أن يتم عرض هذا المقترح خلال اجتماع الجمعية العامة العادية المقبلة للشركة، والتى من المقرر انعقادها فى 23 مارس الجارى.


موضوعات متعلقة..


بصيرة: عدد العاملين بجوجل يعادل المصرية للاتصالات.. وإيراداتها 73 ضعفا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غازي

ماعندهاش بصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة