أكرم القصاص - علا الشافعي

المفتى لنائب رئيس وزراء سنغافورة: القضاء على فوضى الفتاوى ضرورة ملحة

الخميس، 10 مارس 2016 11:36 ص
المفتى لنائب رئيس وزراء سنغافورة: القضاء على فوضى الفتاوى ضرورة ملحة مفتي الجمهورية خلال لقائه تيو تشى هين نائب رئيس وزراء سنغافورة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، تيو تشى هين، نائب رئيس وزراء سنغافورة، الذى يزور القاهرة حاليًا لبحث أوجه تعزيز التعاون بين دار الإفتاء وسنغافورة.

وأكد مفتى الجمهورية خلال اللقاء أن القضاء على فوضى الفتاوى وتجديد الخطاب الدينى أصبحا ضرورة ملحة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتمامًا كبيرًا بهذه القضايا ويقدم الدعم الكامل للمؤسسات الدينية فى مصر.

وأضاف أن دار الإفتاء بذلت ولا تزال الكثير من الجهد على كافة المستويات لمواجهة فوضى الفتاوى ومواجهة الأفكار المتطرفة والآراء الشاذة، ولذا أنشأت مرصدًا لرصد الفتاوى المتطرفة والرد عليها وتفكيك هذا الفكر المنحرف الذى أدى لتشويه صورة الإسلام.

وقال إن دار الإفتاء المصرية لا تنفصل عن الواقع وتعتبر شريكًا فاعلًا فى كافة الأحداث العالمية، حيث تقوم بمهمتها فى تفكيك الفكر المتطرف والتحذير منه وتصحيح المفاهيم الإسلامية عبر وسائل مختلفة من إصدارات مطبوعة وإلكترونية، والاستفادة من الفضاء الإلكترونى عن طريق موقعها الإلكترونى وصفحات التواصل الاجتماعى التى تبث بعدة لغات، فضلًا عن إيفاد علمائها فى جولات خارجية لدول عدة فى قارات العالم أجمع.

وأبدى مفتى الجمهورية استعداد دار الإفتاء الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم الشرعى اللازم للمسلمين فى سنغافورة، وتدريب الأئمة على مهارات الإفتاء.

من جانبه، أشاد نائب رئيس وزراء سنغافورة بمجهودات دار الإفتاء وما تقدمه من أجل مواجهة التطرف وتصحيح صورة الإسلام فى الداخل والخارج.

وأبدى تطلع بلاده إلى تعزيز التعاون بين مصر وسنغافورة على كافة الأصعدة وفى مقدمتها دار الإفتاء للاستفادة من تجربتها فى مواجهة التطرف وفوضى الفتاوى.


موضوعات متعلقة



نائب رئيس وزراء سنغافورة للإمام الأكبر: الأزهر منارة الإسلام فى العالم











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود هاني

القضاء على فوضى الفتاوى ضرورة ملحة

فضيلة مفتي الجمهورية يعلنها صراحة

عدد الردود 0

بواسطة:

منصور

شريكًا فاعلاً

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

دور دار الإفتاء المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

صناعة الفتوى

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الفتوى من الواقع

عدد الردود 0

بواسطة:

يسري

مراعاة الواقع من فن الفتوى

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار

الفتوى والمفتين

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

الجسر بين التاريخ والحاضر

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

دور المفتين

عدد الردود 0

بواسطة:

طاهر

حلقة وصل بين الماضى والحاضر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة