أكرم القصاص - علا الشافعي

الشاى مش بس كشرى .. 6 أنواع للشاى من كل بلد فى العالم

الثلاثاء، 01 مارس 2016 08:00 ص
الشاى مش بس كشرى .. 6 أنواع للشاى من كل بلد فى العالم شاى أخضر بالنعناع
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على عكس ما يعتقد الكثيرون أن الشاى من أهم المشروبات فى مصر وبعض الدول العربية فقط، فإن كثير من البلدان تعتبر الشاى من المشروبات الأساسية عندها لكن كل بلد بطريقتها الخاصة، وفى كثير من البلدان توجد طقوس خاصة لتناول الشاى مثل اليابان و انجلترا، حيث يتناول الإنجليز الشاى فى وقت معين عادة يكون بعد انتهاء العمل، ويجب أن يرتدى الشخص ملابس تختلف عن ملابس العمل مثل الـ T.shirt، وما لم يعرفه الكثيرون أن هذه الكلمة فى الأصل مقسمة إلى قسمين وهم "TEA-shirt” وتعنى الملابس الخاصة بتناول الشاى والمقصود بها الملابس الكاجوال التى تختلف عن ملابس العمل الرسمية.


أنواع مختلفة من الشاى وفقاً لكل دولة:



1-الشاى اليابانى:


ويعتمد اليابانيون على أحد أنواع الشاى الأخضر الذى يسمى "ماتشا"، ويزرع فى تربة شديدة الخصوبة، للحصول على شاى أخضر بجودة العالية، لأنه لا يعتبر مشروب عادى، لكنه أحد التقاليد الشعبية والتراثية باليابان.
شاى1
شاى يابانى



2-الشاى الإنجليزى:


وكما ذكرنا أن الشاى الإنجليزى له طقوسه الخاصة، ويتم تناوله فى أوقات محددة من اليوم، ويستخدم الإنجليز الشاى العادى الأسود، ويضيفوا له الحليب ليحصلوا على شاى مميز باللون الذهبى الناتج عن اختلاط الشاى باللبن.
شاى2
شاى إنجليزى



3-الشاى التركى:


وكما تعد القهوة التركى أحد أشهر المشروبات الدافئة على مستوى العالم، إلا أن الشاى التركى من أهم المشروبات الأساسية فى تركيا، حيث يحرص الأتراك على تناول الشاى مع الوجبات وبينها، ويفضل الأتراك تناول الشاى العادى بدون إضافة لبن، لكن أهم مايميز الشاى التركى إنه يعد فى برادين، الأول يحتوى على كمية كبيرة من الماء، ويوضع فوقه الثانى حتى تغلى مياه الشاى على بخار البراد الأول.
شاى3
شاى تركى



4-الشاى المغربى:


يعتبر الشاى الأخضر أحد المشروبات الرئيسية فى المغرب ودول شرق أسيا، حيث يستخدم أهل المغرب أوراق الشاى الأخضر ويغلوها جيداً، ثم يضيفوها إلى أوراق النعناع الأخضر الطازج، ليحصلوا على كوب شاى ذو مذاق خاص.
شاى4
شاى مغربى



5-الشاى الأمريكى:


الشاى المثلج والمحلى يعتبر من أساسيات حياة الأشخاص الذين يعيشون فى أمريكا الجنوبية، وتستخدم حبات الشاى المميزة ويضاف اليها الليمون، أو سموزيث من بعض أنواع الفاكهة، كما يمكن إضافة الصودا، للحصول على شاى بالطريقة الأمريكية الكلاسيكية.

شاى5
شاى أمريكى




6-الشاى الصينى:


ويعتبر الصينيون من أكثر الشعوب المولعة بحب الشاى على طريقتهم الخاصة، حيث يضيف الصينيون إلى الشاى بعض من الأعشاب الصينية التى تتميز بنكهات خاصة، كما يضيفوا له مجموعة من الأعشاب ذات الألوان المختلفة، ولكل منها نكهتها الخاصة التى تميز كوب الشاى الصينى.
شاى6
شاى صينى



الموضوعات المتعلقة


لعشاق الشاى.. ديلى ميل: 4 أكواب يومياً تعزز مينا الأسنان وتمنع التسوس
http://s.youm7.com/2463628



تعرف مين كاميليا؟ مش واحدة ست..ده نبات بتطلع منه أنواع الشاى أبيض وأسمر وأخضر وماتشا.. وفوائد مذهلة لكوباية المزاج والصحة..يقلل الإجهاد ويقاوم السرطان وأمراض القلب ويقوى الذاكرة ويحافظ على قوة المفاصل
http://s.youm7.com/2147805


6 فوائد تجعل الشاى الأخضر "المشروب الشعبى بحق"
http://s.youm7.com/2037468



بالصور.. 20 طريقة مبتكرة لتقديم الشاى لعشاقه

http://s.youm7.com/1961688









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة