خالد صلاح

وزير الثقافة يبحث مع حبيب الصايغ إقامة أسابيع ثقافية بين مصر والإمارات

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 12:21 م
وزير الثقافة يبحث مع حبيب الصايغ إقامة أسابيع ثقافية بين مصر والإمارات وزير الثقافة حلمى النمنم


كتبت بسنت جميل

استقبل الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، أمس الاثنين، بحث اللقاء سبل دعم العلاقات الثقافية بين اتحاد الكتاب العرب ووزارة الثقافة.

كما تطرق إلى عمق الروابط الثقافية بين الإمارات ومصر، ومستقبل العمل الثقافي، وعبر وزير الثقافة عن سعادته بزيارة الصايغ للقاهرة، مشيرا إلى أنها المرة الأولى أن تسفر انتخابات اتحاد الكتاب عن اختيار الأمين العام من الخليج العربى وأن يكون نائبه من المغرب، فى إشارة إلى امتداد عمل الاتحاد من المحيط للخليج، وهو ما يدل على عمق التواصل بين دول الوطن العربى.

واتفق الطرفان على إقامة أسابيع ثقافية مصرية بالإمارات، وأسابيع ثقافية إماراتية بمصر، وأكدا عمق العلاقة بين مصر والإمارات وضرورة تبادل الخبرات وتعميق فكرة التواصل من أجل صالح الثقافة العربية والعمل الفكرى المشترك لاستعادة ثقافة التنوير والتى نحن فى أمس الحاجة إليها هذه الأيام، مشيرين إلى أن التبادل الثقافى بين البلدين فى الفترة الراهنة يشهد ازدهاراً ملحوظاً عما قبله.

ونقل حبيب الصايغ لوزير الثقافة تحيات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتى، كما أطلعه على خطط اتحاد الكتاب العرب، مؤكدا أنها لن تنجح إلا بالتعاون بين مصر والإمارات والدول العربية كافة، كما اتفقا على إقامة عدة أسابيع ثقافية، تشتمل أمسيات وأنشطة أدبية متنوعة.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة