أكرم القصاص - علا الشافعي

أوباما: إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ أمر مقلق لكنه ليس مفاجئا

الإثنين، 08 فبراير 2016 05:11 م
أوباما: إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ أمر مقلق لكنه ليس مفاجئا الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اوباما


قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما إنه قلق من إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ فى مطلع الأسبوع لكن الأمر لم يفاجئه وأضاف أن حكومته تضغط على الصين وتعمل مع كوريا الجنوبية من أجل الضغط على نظام كوريا الشمالية وعرقلة جهوده.

وقال أوباما فى حديث لشبكة تلفزيون (سي.بي.إس) عرض اليوم الاثنين إن الإطلاق لم يفاجئه وأضاف "كنا نشعر بالقلق من سلوك كوريا الشمالية منذ فترة."

وأضاف "هذا نظام استبدادي. انه مستفز. انتهك مرارا قرارات الأمم المتحدة. اختبر وأنتج أسلحة نووية وهو الآن يحاول تحسين نظام إطلاق الصواريخ."، وأجرى الحديث مع أوباما يوم الأحد عندما أطلقت كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى قالت إنه يحمل قمرا صناعيا لكنه أثار مخاوف بشأن قدرات التسلح النووى لديها.

وأشار أوباما إلى حديثه الأسبوع الماضى مع الرئيس الصينى شى جين بينغ وقال لشبكة (سي.بي.إس) إنه أبلغ الزعيم الصينى "بالحاجة إلى تشديد الخناق فعليا" على كوريا الشمالية. وتحدث الزعيمان يوم الجمعة.

وقال أيضا إن الولايات المتحدة "تتشاور مع الكوريين الجنوبيين لأول مرة بشأن تعزيز القدرات الدفاعية الصاروخية لمنع أى إمكانية لوصول كوريا الشمالية إلى منشآت أمريكية أو سكان أمريكيين."

وقال مسؤولون أمريكيون وخبراء دفاعيون إن أحدث عملية إطلاق لصاروخ أجرتها كوريا الشمالية قد تدفع الولايات المتحدة لتعزيز أنظمتها للدفاع الصاروخى فى آسيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة