أكرم القصاص - علا الشافعي

لو فاكر الكرة لعبة تبقى غلطان.. 10 صفقات حققت أرباحا تعادل ميزانيات دول

الإثنين، 08 فبراير 2016 10:13 ص
لو فاكر الكرة لعبة تبقى غلطان.. 10 صفقات حققت أرباحا تعادل ميزانيات دول جاريث بيل
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرة القدم أصبحت صناعة تدر المليارات، وإذا غابت عنك تلك المعلومة فتابع سوق الانتقالات فى أوروبا الذى شهد العديد من الصفقات الخيالية.

"اليوم السابع" يرصد 10 انتقالات حققت أرباحًا تعادل ميزانيات دول خلال السطور التالية..




جاريث-بيل


جاريث بيل


انتقل الدولى الويلزى من ساوثهامتون إلى توتنهام مقابل 14.7 مليون يورو فى صيف 2006، ثم بعد مسيرة من التألق قام ريال مدريد بضمه مقابل وصل إلى 101 مليون يورو بالحوافز خلال فترة الانتقالات الصيفية 2013.


كريستيانو-رونالدو


كريستيانو رونالدو


واحد من أساطير كرة القدم فى الجيل الحالى وقع لمانشستر يونايتد قادماً من سبورتنج لشبونة البرتغالى مقابل 17.5 مليون يورو ثم خاض تجربة فريدة عندما ارتدى قميص ريال مدريد مقابل 94 مليون يورو.


-زين-الدين-زيدان


زين الدين زيدان


من عظماء الساحرة المستديرة فى منطقة وسط الملعب أسطورة فرنسا، ومن المقدسين لدى جماهير ريال مدريد كان له مشوار ناجح مع يوفنتوس الإيطالى ثم انتقل إلى ريال مدريد مقابل 73.5 مليون يورو.


لويس-فيجو


لويس فيجو


كسر قلوب عشاق برشلونة حينما قرر الانتقال إلى ريال مدريد الإسبانى، وكانت واحدة من أكثر الصفقات إثارة تاريخية حيث ارتدى قميص الملكى بعد رحيله عن البارسا مقابل 60 مليون يورو وهو ما حقق أرباحا كبيرة لبطل الليجا.


.-كاكا


كاكا


لاعب ذو شعبية كبيرة فى عالم الساحرة المستديرة، حينما انتقل إلى ميلان الإيطالى من ساو باولو البرازيلى مقابل 8.25 مليون يورو ثم طرق أبواب السانتياجو برنابيو وحمل قميصه المرينجى مقابل 65 مليون يورو.


لويس-سواريز

مهاجم برشلونة الإسبانى وهداف الليجا خلال الموسم الحالى برصيد 20 هدفاً، انضم إلى صفوف ليفربول من أياكس أمستردام مقابل 26.5 مليون يورو ثم قدم أروع مستوياته فى البريميرليج وكان بمثابة المرعب لمنافسيه، وبعدها رحل إلى برشلونة مقابل 81 مليون يورو فى صفقة حققت أرباحاً كثيرة للريدز.

إدينسون-كافانى


إدينسون كافانى


مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب أوروجواى أظهر قوته داخل نابولى الإيطالى وكان على رادار عدة أندية، لكنه فضل الانتقال إلى باريس سان جيرمان وهو ما حدث بالفعل، وانضم إلى صفوفه مقابل 64.5 مليون يورو.


-كيفين-دى-بروين


كيفين دى بروين


مهاجم مانشستر سيتى الإنجليزى حصل على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الألمانى "بوندزليجا" مع فولفسبورج، لكنه فضل مانشستر سيتى الذى انضم إلى صفوفه مقابل 74 مليون يورو.


هيرنان-كريسبو

هيرنان كريسبو


رحل مهاجم منتخب الأرجنتين السابق عن صفوف بارما وانتقل إلى نادى لاتسيو مقابل 51 مليون يورو فى صفقة حققت أرباحاً كبيرة لناديه الذى خاض معه 116 مباراة و62 هدفاً.


-أنتونى-مارسيال


أنتونى مارسيال


مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزى شككت جماهير الشياطين الحمر فى قدراته التهديفية على الرغم من تألقه فى موناكو الفرنسى الذى رحل عنه مقابل 50 مليون يورو فى صفقة وصفها عشاق الفريق بالمبالغ فيه.
وصف .. على مر التاريخ حققت عدة أندية أرباحاً ضخمة من خلال رحيل عدد من اللاعبين السوبر فى مقدمتهم جاريث بيل وكريستيانو رونالدو وزين الدين زيدان وكاكا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة