أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر : البابا تواضروس يختار "بيجول الأنبا بيشوى" أول أسقف للخليج

الأحد، 07 فبراير 2016 03:36 م
مصادر : البابا تواضروس يختار "بيجول الأنبا بيشوى" أول أسقف للخليج القمص بيجول الانبا بيشوى المرشح أسقف للخليج
كتبت: سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر كنسية، أن البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية استقر على تعيين الراهب بيجول الأنبا بيشوى، الكاهن بكنيسة العذراء بالكويت أسقفًا للخليج بعد تزكية شعب الكنيسة بالكويت له.

وأوضح المصدر فى تصريحات لليوم السابع، رفض فيها الإفصاح عن اسمه، أن البابا اختار الراهب بيجول، بعدما قرر فصل إيبراشيتى الخليج عن القدس والكرسى الأورشليمى التى قرر ترسيم القمص إيليا أفامينا أسقفًا عليها مثلما صرح الأنبا أرميا رئيس المركز الثقافى القبطى.

وأشار المصدر، إلى أن البابا سوف يختار للقمص بيجول اسمًا يرسم به أسقفًا دون أن يحسم الإبقاء على اسمه "الأنبا بيجول" أم لا، مؤكدًا أن القمص بيجول يصبح بعد ذلك أول اسقف للخليج بعد فصل الإيبراشية عن الكرسى الأورشليمى والقدس التى كان يتولى مسئوليتها الأنبا إبراهام مطران القدس الراحل الذى توفى فى نوفمبر الماضى.

من جانبه، أكد فادى يوسف منسق ائتلاف أقباط مصر المقرب من الكنيسة، صحة الخبر موضحًا أن البيان الذى صدر عن المتحدث الرسمى للكنيسة أمس، وأكد فيه أنه المصدر الوحيد للأخبار لا ينفى صحة ترسيم القمص إيليا أفامينا مطرانا للقدس، إنما يؤكد على أن القس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة هو صاحب الحق الوحيد فى الإدلاء بالتصريحات والقرارات الصادرة عن المقر الباباوى.

كان البابا تواضروس قد أرسل خطابا رسميا للآباء الأساقفة أعضاء المجمع المقدس يدعوهم فيه لحضور رسامة مطران القدس الجديد فى الثامن والعشرين من فبراير، بالكنيسة المرقسية بكلوت بك، دون أن يحدد اسم المطران، كما هنأ الأنبا أرميا رئيس المركز الثقافى القبطى القمص ايليا افامينا على صفحته بفيس بوك بمناسبة رسامته على الكرسى الأورشليمى فما كان من المتحدث الرسمى للكنيسة إلا أن أكد إنه المصدر الوحيد للأخبار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

نأمل في العام الجديد ان يكون هناك اسقف للامارات و البحرين و السعودية

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

MINA SAMIR

نفي رسامة ابونا ايليا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة