أكرم القصاص - علا الشافعي

الصيادان الناجيان من "زينة البحرين" يصلان القاهرة بصحبة جثمان أحد الضحايا

الأحد، 07 فبراير 2016 02:17 م
الصيادان الناجيان من "زينة البحرين" يصلان القاهرة بصحبة جثمان أحد الضحايا مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل مطار القاهرة الدولى اليوم الأحد اثنين من الصيادين المصريين الناجين من غرق مركب الصيد "زينة البحرين" أمام السواحل السودانية الأسبوع الماضى قادمين من بور سودان بصحبة جثمان أحد الضحايا لدفنه بمحافظة دمياط، حيث مقر إقامتهم.

صرحت مصادر أمنية بالمطار بأنه وصل الصيادان الناجيان رضا أنور على هتيمى، ومحمد كمال جادو على رحلة الطائرة السودانية رقم 104 والقادمة من بور سودان وبصحبتهما جثمان الضحية السيد السيد، وذلك بعد نجاح جهود القنصل المصرى فى بور سودان فى مساعدة الصيادين الناجين وتوفير العلاج لهما وإعادتهما لمصر بصحبة الجثمان الذى تم شحنه على نفس الطائرة، وقام مندوب من وزارة الخارجية بمساعدتهما فى إنهاء إجراءات وصولهما والإفراج عن الجثمان وتسليمه إلى ذويه.

وقال الصيادان لسلطات الأمن بالمطار إنهما بعد تعرض المركب للغرق قاما بالسباحة وسط ظروف صعبة وأجواء طقس سيئة، وتمكنا من الوصول إلى إحدى الجزر وبمساعدة صياد سودانى تم إبلاغ السلطات السودانية، وتم نقلهما إلى أحد المستشفيات وقامت الخارجية بإعادتهما إلى القاهرة.

وكان مركب "زينة البحرين" فى رحلة صيد جنوب البحر الأحمر وعليه 14 صيادا تعرض للغرق أواخر يناير الماضى، وتم إنقاذ صيادين اثنين وجثمانين الأول للسيد السيد والثانى لصلاح محمد حامد والذى سيصل خلال الساعات القادمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صبرى عبدالعال

فضفضة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة