أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الإسكان: البدء فى العاصمة الجديدة مارس المقبل.. "والتنفيذ صينى"

السبت، 06 فبراير 2016 11:12 م
وزير الإسكان: البدء فى العاصمة الجديدة مارس المقبل.. "والتنفيذ صينى" مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، عن أنه جار تنفيذ مرافق وطرق العاصمة الإدارية الجديدة، كما سيتم البدء اعتباراً من الشهر القادم فى إنشاءات المبانى، مضيفاً:"الأمور تسير بصورة جيدة جدا فى هذا المشروع، لكن مبنحبش نتكلم عليها بكثير من التفاصيل".

وأوضح "مدبولى" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع عبر فضائية "اليوم"، أنه تم إعداد القرار الجمهورى للعاصمة الإدارية بحيث تكون مجتمعا عمرانيا جديد، على غرار القاهرة الجديدة و 6 أكتوبر، لكن الدولة ستدخل مطورا رئيسيا وتنفذ جزء من المشروع ثم تطرح الباقى لشركات الاستثمار والتطوير العقارى، لافتاً إلى أنه تم إنشاء شركة وطنية بين وزارتى الإسكان الدفاع بالشراكة لتكون هى المطور العقارى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد أن التصميم الذى طرح فى المؤتمر الاقتصادى كان مبدئياً، موضحاً : "طورنا علي هذا التصميم بالكامل ووصلنا لوضع المخطط التفصيلى الكامل للمرحلة الأولى التى تصل مساحتها 10 آلاف و 500 فدان، بما يفوق مساحة مدينة الشروق أو الشيخ زايد،وسيتم تنفيذها فى غضون عامين، من خلال شركة مطورة بالشراكة بين وزارة الدفاع والإسكان"، لافتاً إلى أن الكثير من أراضى العاصمة ملكية مسجلة لصالح وزارة الدفاع.


وقال وزير الإسكان، إن هناك فرقا بين المطور والمقاول الذى ينفذ، والاتفاقيات التى تم توقيعها فى حضور الرئيس الصينى كانت مع شركات مقاولات صينية لها خبرة كبيرة، ولكننا سنمد تلك الشركات بالتصميم والفكر.

وأوضح "مدبولى"، أن العاصمة الجديدة بمثابة مشروعات استثمار عقارى يضم مختلف الأنشطة والمشروعات ويقلل الضغط قلب القاهرة ويصنع مبانى حديثة، بجانب فتح مجالات الاستثمار العقارى، مضيفاً: "معانا استشاريين عالميين ومصريين والمدينة تعمل بنظام المدينة الذكية المستدامة وستعتمد على الطاقة الشمسية وتكرير المياه".

وعن تكلفة المشروع، قال: "سيتم دفع 20 مليار جنيه على مدار الثلاث سنوات القادمة، وسنعمل المرافق أولا ثم ننظر لعدة أفكار لزيادة الموارد بينهم طرح السندات".



موضوعات متعلقة..



وزير الإسكان:"التايمز" أخبرتنى أن مشروعنا الإسكانى الأكبر على مستوى العالم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Amon

صيني

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر بخير

دائما للأمام يابلدنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة