أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور..طالبة تجسد شخصيات كارتونية ولاعبين كرة بـ"الأميجورومي" اليابانى

السبت، 06 فبراير 2016 08:00 م
بالصور..طالبة تجسد شخصيات كارتونية ولاعبين كرة بـ"الأميجورومي" اليابانى عرائس الكورشيه التى صممتها مودة
كتب خالد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خيطُ وإبرة، رسمت بهما يد فتاة شخصيات كرتونية ورياضية وألعاب شهيرة، حيق قررت أن تملأ أوقات فراغها منذ طفولتها فى صناعة عرائس بيدها لتهديها إلى من تحبهم، وتستأنس بهم وقت إنعزالها عن العالم الخارجى.

"أميجورومي"، فن الكروشيه اليابانى فى حياكة دمى وعرائس على شكل الحيوانات مجسمة صغيرة الحجم ويتم حشوها من الداخل، وتشتق الكلمة من كلمة "أمى"، ومعناها كروشيه أو التريكو، وجورومى وتعنى دمية محشوة.

مودة أحمد، البالغة من العُمر21 عاماً تروى لليوم السابع، بداية حبها لهذا الفن الذي صاحبها منذ الصف الرابع الإبتدائى، فبدأت تتعلم فن الكورشيه داخل صفوف مدرستها، وبعدها بدأت تتخيل هذه الخيوط تشكِّل شخصيات كرتونية أحبتها في صغرها لتعطيها كهدية لصديقاتها،ومن أهم الشخصيات التي صنعتها مودّة "ميجا مايند، وكرة البعبع الشهيرة فى فيلم شركة المرعبين المحدودة، والمنيون، وسوبر ماريو، ورمضان صبحى لاعب النادى الأهلى، وتشارلى تشابلن".

وأضافت "بدأت أنا وأصحابي نجيب الخيط وأعلمهم إزاي يعملوا الشخصيات دي بنفسهم، وبعدها لما سافرت السعودية، كان عندى وقت فراغ كبير، ففضلت أصنع عرائس وأهديها لأصحابي"، لافتة إلى أنها وجدت شخصيات على الإنترنت بدأت في تنفيذها وحدها، كما طلب منها أصدقائها تنفيذ شخصيات غير موجودة، فقررت ونجحت فى تنفيذها من خيالها، حسبما قالت.

ولا تبتعد الحالة النفسية لصانعة عرائس الكروشيه عن شكل الدمية التي تخرج فى النهاية، فغالبًا ما تتأثر ملامح العرائس بالحالة النفسية لـ"مودّة"، فإن كانت غاضبة أو حزينة يظهر ذلك على وجه الدمية، حسبما أوضحت، مضيفة "عملت شخصيات "سادنس" في فيلم Inside Out، و"أنجر" كنت متغاظة ومتضايقة، فظهر ده على وشه، وعجب أصحابي جدًا لأنه شبه الفيلم."

وعن طريقة إنتاج هذه الشخصيات بالكروشيه "في الأول بدور على شخصية بالجرافيك أو برسمها على الورق الأول عشان أشوف شكل الشخصية إزاى، وبعدين بمسك الإبرة والخيط وببتدي أنفذ الشخصية على حسب ما أنا رسماها ومتخيلاها في دماغى، ويتم تبطينها بمادة الفايب، ويتم تثبيتها من الداخل بنحاس".

وعن أمنيتها، تمنت مودة "نفسي يبقى عندي برند خاص بيا وبتعليمها، ويكون عندي فريق عمل ومكان، ونفسي الموضوع ده يكبر عشان ده اللي أنا بحبه"، لافتة إلى أنها لم تجد لهذا الفن سوق داخل مصر، أو أماكن تهتم بفن الكروشيه.


مودة  (4)
رمضان صبحى لاعب النادى الأهلى


مودة  (5)
أثناء تصميمها للعرائس


مودة  (1)
بعض تصميمات مودة بالكورشيه


مودة  (2)
مودة أحمد فنانة الكورشيه


مودة  (3)
سلمى أثناء نسجها لخيوط الكورشيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود سليمان

مستشفي ناصر بيومى للولادة و الجراحات العامة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة