أكرم القصاص - علا الشافعي

التحقيق مع صحفى أردنى فى أبو ظبى بتهمة التخابر لصالح قطر

السبت، 06 فبراير 2016 08:25 م
التحقيق مع صحفى أردنى فى أبو ظبى بتهمة التخابر لصالح قطر الصحفى الأردنى تيسير النجار
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى فى جريدة الدستور الأردنية إبراهيم عبد المجيد القيسى، إن الصحفى تيسير النجار يخضع للتحقيق فى سجن الوثبة الصحراوى بإمارة أبو ظبى، حول شبهة التخابر مع دولة قطر بتقديم تقارير "ظاهرها صحفى وباطنها أمنى" إلى الدوحة.

ونقل موقع "سرايا" الأردنى عن محمد المبارك الرئيس التنفيذى لمجموعة "الجواء"، التى يعمل بها الصحفى الأردنى، تأكيده بأن تيسير النجار شارك منذ عامين فى تدشين موقع إعلامى ثقافى تابع للشيخة المياسة بنت حمد آل ثانى فى دولة قطر واسمها مجلة "الجسرة" الثقافية، حسب اعترافاته وحسب ما تفيد به التقارير والرسائل الإلكترونية الشخصية، التى كان الصحفى تيسير النجار يرسلها من أبو ظبى على هيئة أخبار صحفية إلى تلك الجهات الإعلامية القطرية، وأن البريد الإلكترونى الشخصى للصحفى الأردنى كان تحت مراقبة السلطات الإماراتية المختصة.

فيما أكد زملاء ومقربون من تيسير النجار، أنه مُنِع من السفر إلى عمان 3 ديسمبر الماضى بعد أن أنتوى السفر لقضاء إجازته الأولى بعد غياب 8 أشهر فى أبو ظبى، أى منذ التحاقه للعمل فى مؤسسة "الجواء" للثقافة والإعلام كمحرر فى الشئون الثقافية، حيث حاول أقارب النجار التواصل مع محمد المبارك الرئيس التنفيذى لمجموعة "الجواء"، التى يعمل فيها النجار، لكنه لم يجب على هذه المحاولات.

جدير بالذكر أن أقرباء الصحفى الأردنى تواصلوا مع سفارة المملكة فى أبو ظبى، وأبلغوهم عن احتجازه لدى دائرة التحريات فى إمارة أبو ظبى.

فيما أكدت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأردنية، أنهم على تواصل مع دولة الإمارات العربية للحصول على معلومات حول أسباب احتجاز الصحفى تيسير النجار.

فيما لم تصدر أى تصريحات إماراتية رسمية؛ لحسم الجدل حول أسباب وظروف احتجاز الصحفى الأردنى تيسير النجار فى إمارة أبو ظبى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Amr

حكام قطر ينشرون الفساد في الارض العربيه لصالح بني اسرائيل

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال المنشاوي

حكام قطر رعاةالسلام في المنطقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة