الثلاثاء، 27 يونيو 2017 03:58 ص
خالد صلاح

الصحف الإسرائيلية: وزارة دفاع إسرائيل طالبت من البنتاجون الإسراع فى تسليمها مقاتلات "إف- 35".. نتنياهو يزعم: لولا سيادة تل أبيب على القدس لحرقت داعش الأماكن المقدسة

الجمعة، 26 فبراير 2016 02:27 م
الصحف الإسرائيلية: وزارة دفاع إسرائيل طالبت من البنتاجون الإسراع فى تسليمها مقاتلات "إف- 35".. نتنياهو يزعم: لولا سيادة تل أبيب على القدس لحرقت داعش الأماكن المقدسة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

كتب هاشم الفخرانى


الإذاعة العامة الإسرائيلية :نتنياهو يزعم: لولا السيادة الإسرائيلية على القدس لحرقت داعش الأماكن المقدسة

ذكرت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رد على انتقادات رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون بشأن قيام الحكومة الإسرائيلية ببناء المستوطنات غير الشرعية فى القدس.

الصحف الإسرائيلية (1)

وزعم "نتنياهو" فى رده على انتقادات "كاميرون" بالقول إن السيادة الإسرائيلية للقدس منعت قيام تنظيم "داعش" الإرهابى بحرق الأماكن المقدسة فى مدينة القدس، مثل ما يفعلون فى الشرق الأوسط، وفى المدن التى يدخلونها .

وادعى نتنياهو فى سياق رده على "كاميرون" أن السيادة الإسرائيلية للقدس حافظة على سلطة القانون للجميع، وهو ما لا يوجد فى العراق ولا اليمن ولا سوريا ولا فى ليبيا ولا فى أجزاء كبيرة من العالم العربى، ولا فى مناطق السلطة الفلسطينية أو فى قطاع غزة .


هاآرتس:وزارة الدفاع الإسرائيلية طالبت من البنتاجون الإسراع فى تسليمها مقاتلات"إف- 35 "


كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية النقاب عن أن وزارة الدفاع الإسرائيلية طلبت من نظيرتها الأمريكية تقديم موعد تسليم مقاتلات"إف 35 " الأمريكية التى تعاقدت عليها تل أبيب مع الولايات المتحدة الأمريكية.

الصحف الإسرائيلية (2)

وأضافت الصحيفة أنه بموجب المعونة العسكرية التى ستقدمها واشنطن لإسرائيل خلال العشر سنوات المقبلة ستحصل إسرائيل على 14 طائرة من مقاتلات" إف- 35 " من أصل 33 طائرة تم التعاقد عليها .

وأوضحت الصحيفة أن الطلب جاء بسبب أمرين الأول هو إعلان الحكومة الكندية وقف التوقيع على امتلاك الطائرات فى الوقت الراهن، ما يتيح الفرصة لإسرائيل لامتلاك الطائرات من قبل شركة "لوكهيد مارتن"، بما يضمن الحفاظ على الأفضلية لسلاح الجو الإسرائيلى بين دول الشرق الأوسط، من خلال امتلاك هذه المقاتلات ذات القدرات القتالية العالية .

وأشارت الصحيفة إلى أن ثانى هذه الأمور هو التوتر على الحدود الشمالية لإسرائيل وتسارع دول الشرق الأوسط نحو التسليح بأحدث الأسلحة المتطورة وخاصة عقب الاتفاق النووى الإيرانى مع دول الغرب.


موضوعات متعلقة...


- الصحف المصرية: "عكاشة" يفتح ثغرة لإسرائيل فى البرلمان.. رعب فى "الإخوان" بعد قرار "النواب الأمريكى" إدراجها جماعة إرهابية.. مصدر فى "الزراعة": مسئولية "لجنة أراضى الدولة" تحصيل 140 مليار جنيه









لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة