أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش التركى: مقتل 27 مسلحا كرديا فى جنوب شرق البلاد

الجمعة، 12 فبراير 2016 03:33 م
الجيش التركى: مقتل 27 مسلحا كرديا فى جنوب شرق البلاد الجيش التركى
اسطنبول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا



قال الجيش التركى اليوم الجمعة إن قوات الأمن قتلت 27 مسلحا فى جنوب شرق البلاد ذى الغالبية الكردية بعد يوم من إعلان وزارة الداخلية انتهاء العمليات الأمنية فى بلدة الجزيرة حيث يتركز النزاع.

وقال الجيش إن 16 مقاتلا من حزب العمال الكردستانى المحظور قتلوا فى بلدة الجزيرة القريبة من الحدود السورية كما نقل جثث 24 مسلحا آخر قتلوا فى وقت سابق وصادر بنادق ورشاشات وقاذفات صواريخ.

وأوضح الجيش أن خمسة من مسلحى حزب العمال الكردستانى قتلوا أمس الخميس فى منطقة سور فى مدينة ديار بكر أكبر مدن جنوب شرق تركيا فضلا عن ستة آخرين فى منطقة هكارى على مقربة من الحدود العراقية.

وقال وزير الداخلية التركى إفكان آلا أمس الخميس إن قوات الأمن أنهت عملياتها فى بلدة الجزيرة بعد قتال دام أسابيع مما زاد الآمال برفع الحصار المفروض على المنطقة قريبا.

وقال الجيش إن أكثر من 800 مسلح قتلوا فى الجزيرة وسور منذ فرض عليهما حظر التجول على مدار الساعة فى ديسمبر، وذكر حزب الشعوب الديمقراطى الموالى للأكراد وهو أكبر الأحزاب فى المنطقة أن 128 مدنيا قتلوا خلال حظر التجول، وقتل نحو 40 ألف شخص معظمهم من الأكراد منذ بدأ حزب العمال الكردستانى تمرده المسلح على الدولة التركية عام 1984.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة