أكرم القصاص - علا الشافعي

أعضاء بـ"النواب" يطالبون الحكومة بتحسين خدمات المترو حال رفع سعر التذكرة.. ومراعاة المواطن الذى يستخدم المترو بصورة يومية .. وطعيمة : يجب فتح باب التبرعات لتطويره والحفاظ عليه وإهماله يؤدى لكارثة

الخميس، 11 فبراير 2016 06:00 ص
أعضاء بـ"النواب" يطالبون الحكومة بتحسين خدمات المترو حال رفع سعر التذكرة..  ومراعاة المواطن الذى يستخدم المترو بصورة يومية .. وطعيمة : يجب فتح باب التبرعات لتطويره والحفاظ عليه وإهماله يؤدى لكارثة مترو الأنفاق
كتب أحمد حمادة – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب أعضاء مجلس النواب، الحكومة ممثلة فى وزير النقل، بضرورة أن يكون هناك مصارحة ومكاشفة للمواطنين عن الأسباب التى قد تلجأ لها وزارة النقل لرفع سعر تذكرة مترو الأنفاق، مؤكدين أنه مرفق هام ويؤدى خدمة عظيمة للمواطنين ويجب الحفاظ عليه، مشددين على ضرروة رفع كفاءة الخدمة مع رفع سعر التذكرة، الأخذ بعين الاعتبار الفارق بين المواطن الذى يستخدم المترو بصورة يومية وبين الذى يستخدمه بصورة موسمية وليست دائمة .

اللواء سعيد طعيمة عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، طالب بأن يفتح باب التبرع من أجل تطوير مترو الأنفاق والحفاظ عليه، مشيرا إلى أنه أحد المشروعات الخدمية التى تخدم ملايين المواطنين يوميا، كما أن المرفق إذا لم يتم تطويره والحفاظ عليه وصيانته بالصورة المطلوبة سيؤدى إلى كارثة فى الطرق لأنه يقلل من الضغط المرورى على الطرق الداخلية فى القاهرة.

وأوضح طعيمة، أن سعر تذكرة المترو مقارنة بباقى المواصلات رخيصة جدا ولا تتساوى مع باقى المواصلات، مشيرا إلى أن الزيادة التى يمكن أن تزيدها خلال المرحلة القادمة أمر طبيعى فى ظل احتياج هذا المرفق لصيانة بشكل دورى ومنتظم .

كما طالب اللواء حسن السيد، عضو مجلس النواب، بضرورة الإسراع فى إنشاء خط مترو انفاق فى محافظة الاسكندرية، قائلا:" اصبحت من المحافظات الأكثر كثافة سكنية و يجب وضع مخطط شامل لإنشاء شبكة لمترو الانفاق بالمحافظة"، مشيرا إلى أنها أصبحت تعانى من أزمات مرورية بشكل دائم و على مدار اليوم .

وأوضح السيد، لـ"اليوم السابع"،أنه مع إعلان وزير النقل عن زيادة أسعار تذكرة مترو الانفاق مع تشغيل الخط الثالث، يجب توضيح أسباب الزيادة وتقديم المبررات المقنعة سواء للبرلمان أو المواطنين حول رفع سعرها والخدمات الجديدة التى ستقدم، مطالبا بضرورة التفرقة بين المواطن الذى يستخدم مترو الانفاق بصورة يومية وهذا يجب أن تقدم له الخدمة بثمن أقل من الذى يستخدم المترو بصورة غير دائمة، وذلك من خلال اشتراكات سنوية أو نصف سنوية على أن يحصل على الخدمة بالسعر السابق .

وشدد على ضرورة أن توضح الحكومة نسبة ما ستوفره لصيانة المرفق وتحسين خدماته من الزيادة التى ستقرها، قائلا:" المترو لو أهملناه هيتدمر " ، مشيرا إلى أن الصيانة الدورية أمر هام للحفاظ عليه.

بدوره، أكد النائب محمد قرقر عضو مجلس النواب، أن هيئة النقل العام تحتاج نظرة جادة من المسئولين خلال الفترة المقبلة لتطويرها، مشيرًا إلى أنه لابد دراسة قرار رفع أسعار التذاكر سواء للمترو أو أى مواصلة أخرى تخضع للدولة، حيث أن أغلب من يستخدمون تلك الوسائل من محدودى الدخل والطبقات المتوسطة.

وعن كثرة حوادث الطرق، أشار إلى أنه سيقدم طلبات إحاطة واستجوابات خاصة مع زيادة الحوادث فى الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن هناك تردى فى خدمات السكة الحديد، مضيفا:"نحتاج وقفة جادة من خلال تفعيل القوانين الخاصة بسير النقل الثقيل، ووجود دوريات تفتيش لمراقبة الطرق، ومعالجة المطبات العشوائية".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

تبرعات تبرعات هو خلاص عيشة المصريين أصبحت كلها تسول و الحكومة أصبحت صورية

عدد الردود 0

بواسطة:

ام أحمد

الى اللواء طعيمة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ابوسعدة

الحل موجود

عدد الردود 0

بواسطة:

Hussein

يعني ايه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

وادي

كلام بنقوله بس مفيش حد يقراه

عدد الردود 0

بواسطة:

تبا لكم

تبا لكم

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

الشعب غير موافق

عدد الردود 0

بواسطة:

دعم المترفين والفقراء

طلب تبرعات

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الفقير ببلاش والمقتدر نكسب منه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رجب

تؤيد رفع سعر التذكره

لابد من الزيادة لكي يستمر المترو في الطريق الصحيح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة