أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. غدًا انطلاق فعاليات الدورة الـ66 لـ"برلين السينمائى".. المهرجان يعرض أكثر من 400 عمل.. "Hail, Caesar" لجورج كلونى فيلم الافتتاح.. و"طوابير" على منافذ بيع تذاكر

الأربعاء، 10 فبراير 2016 11:00 م
بالصور.. غدًا انطلاق فعاليات الدورة الـ66 لـ"برلين السينمائى".. المهرجان يعرض أكثر من 400 عمل.. "Hail, Caesar" لجورج كلونى فيلم الافتتاح.. و"طوابير" على منافذ بيع تذاكر جورج كلونى
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق غدًا الخميس فعاليات مهرجان برلين السينمائى لعام 2016، وتستمر حتى 21 فبراير الجارى، وسيتم خلالها عرض أكثر من 400 عمل، وذلك إلى جانب عدد كبير من الاحتفاليات على هامش المهرجان، ولأن ألمانيا تمتلك حبا خاصا لهوليوود فمن المقرر أن يعرض فى الافتتاح فيلم "Hail, Caesar" للنجم الشهير جورج كلونى والذى يعد واحدًا من أهم ضيوف المهرجان، وهو العمل الذى تدور أحداثه العمل فى خمسينيات القرن الماضى حول إيدى مانيكس الذى كان يعمل فى استوديوهات هوليوود، ويتطرق العمل إلى كواليس صناعة السينما.

وقبل أيام من انطلاق الفعاليات شهدت منافذ بيع تذاكر المهرجان إقبالا كبيرا من قبل المعنيين بالسينما، حيث يعد المهرجان واحدًا من أهم مهرجانات السينما فى أوروبا.

ورغم عرض الكثير من الأعمال الفنية السينمائية، إلا أن هناك 10 أفلام تستحق المشاهدة، وجاء فى مقدمتهم فيلم " The Commune" وهو من تأليف وإخراج توماس فينتربيرج، وبطولة أولريش تومسن وفارس فارس، وتبدأ أحداثه يرث إريك المحاضر فى مجال الهندسة منزل والده الكبير الذى يقع فى شمال العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، وتقترح عليه زوجته آنا المذيعة التليفزيونية أن يقومون بدعوة أصدقائهم لكى يعيشوا معهم فى المنزل، وذلك فى محاولة لكسر الملل الذى تسرب إلى زواجهم.

وفيلم "Things to Come" وهو تأليف وإخراج ميا هانسن لاف، وبطولة الفيلم لايزابيل هابيرت واندريه ماركون ورومان كولينكا، تدور احداثه حول (ناتالي) التى تدرس الفلسفة بمدرسة فى باريس.

ومن الأفلام المرشح مشاهدتها أيضًا وتعرض فى برلين فيلم "Shepherds and Butchers" من اخراج أوليفر شميتز و"War on Everyone" للمخرج جون مايكل ماكدونا و"A Quiet Passion" تأليف واخراج تيرينس ديفيز، إضافة إلى فيلم "Alone in Berlin" إخراج فانسون بيريز، وفيلم "Genius" إخراج مايكل جرونداج و"Death in Sarajevo" لدانيس تانوفيتش و"The Patriarch" من إخراج لى تماهورى وفيلم "Zero Days".


1184

1275

1417

1800

2000-(1)

2000

3137

3199

3247

3503









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة