أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أسوان تحتضن حفلا عالميا للمطرب السويسرى"باستيان بيكر"..المغنى العالمى: سعيد لغنائى فى مصر لأول مرة..وسفير سويسرا يرقص بالمسرح الصيفى ويؤكد: نقدم أكبر عدد من المشاريع بأسوان لأنها الأعلى بطالة

الأربعاء، 10 فبراير 2016 11:16 م
بالصور.. أسوان تحتضن حفلا عالميا للمطرب السويسرى"باستيان بيكر"..المغنى العالمى: سعيد لغنائى فى مصر لأول مرة..وسفير سويسرا يرقص بالمسرح الصيفى ويؤكد: نقدم أكبر عدد من المشاريع بأسوان لأنها الأعلى بطالة جانب من الحفل
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتضنت مدينة أسوان، مساء اليوم الأربعاء، حفلاً غنائياً للمطرب ومؤلف الأغانى السويسرى "باستيان بيكر"، الذى تنظمه سفارة سويسرا بالقاهرة، بالاشتراك مع الوكالة السويسرية للتنمية، وبالتعاون مع وزارة الخارجية السويسرية، فى إطار دعم المشروعات التنموية السويسرية بأسوان.
حفلا عالميا للمطرب السويسرىباستيان بيكر (1)
بدأ الحفل بتنظيم مؤتمر صحفى، بقاعة المؤتمرات بالمسرح الصيفى بكورنيش النيل بمدينة أسوان، وحضره ماركوس لايتنر، السفير السويسرى، ومينا جرجس، مدير عام مشروع النيل، ومحمد إدريس، مدير عام فرع ثقافة أسوان، ومملثين أفارقة لدول حوض النيل.
حفلا عالميا للمطرب السويسرىباستيان بيكر (6)
وعرضت السفارة السويسرية خلال المؤتمر الصحفى، أهم إنجازاتها من خلال ثلاثة مشاريع تنموية، وهى البرنامج السويسرى للمياه فى أسوان، وهو يساعد على توفير وإدارة المياه الصالحة للشرب لسكان منطقة الناصرية فى أسوان، ومشروع تحسين كفاءة استخدام المياه وللدعم الاقتصادى، يساعد المزارعين فى إعادة بناء وإدارة مساقى، ومشروع توظيف الشباب ويساعد على تدريبهم وخلق فرص عمل لهم، وتفقد المطرب السويسرى "باستيان بيكر" المشروعات الثلاثة، بهدف تسليط الضوء على أهمية استدامة النظام البيئى للنيل من خلال مشروع النيل.
حفلا عالميا للمطرب السويسرىباستيان بيكر (2)
وأكد ماركوس لايتنر، سفير سويسرا بالقاهرة، أن دولة سويسرا تقدم مبادرات تنموية تهدف إلى استغلال إدارة الموارد المائية فى مصر، وعلق قائلاً "سويسرا لديها أهم الأنهار فى أوروبا، لذلك هى غنية بالموارد المائية".

وأضاف سفير سويسرا فى القاهرة، أن أسوان هى المحافظة التى تقوم سويسرا بأكبر عدد من المشاريع فيها، لأنها تعانى حالياً من أعلى معدلات البطالة فى صعيد مصر، مشيراً إلى أن أسوان تعتمد اعتمادا كبيرا على السياحة، ولذلك تواجه مصاعب اقتصادية، مما أدى إلى تفاقم مشكلة البطالة.
حفلا عالميا للمطرب السويسرىباستيان بيكر (7)
وأوضح "لايتنر"، بأن تنظيم حفل غنائى للمطرب ومؤلف الأغانى السويسرى الشهير الشاب باستيان بيكر، يعد بمثابة الحدث الخاص بالشراكة مع الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون التابعة لوزارة الخارجية السويسرية، من خلال التفاعل مع الشباب فى أسوان، تهدف زيارة باستيان بيكر إلى تسليط الضوء على أهمية استدامة النظام البيئى للنيل.
حفلا عالميا للمطرب السويسرىباستيان بيكر (3)
ومن جانبه، قال باستيان بيكر، المطرب ومؤلف الأغانى السويسرى، "أنا سعيد لأنى بغنى لأول مرة فى مصر ومدينة أسوان، بهدف تقريب وجهات النظر بين الشعوب، وتحديداً لدول حوض النيل الـ11، لتسليط الضوء على أهمية استدامة النظام البيئى للنيل".
حفلا عالميا للمطرب السويسرىباستيان بيكر (5)

وتقدم "بيكر" بالشكر لسفارة سويسرا على ما تقدمه من دعم لمشروعات تنموية فى صعيد مصر، مؤكداً أن مشاركته فى حفل غنائى مع فريق مشروع النيل فى أسوان، من خلال مبادرة تقوم بتنظيم حفلات موسيقية لخلق صلة ربط بين المجتمعات التى تعيش فى حوض النيل لرفع مستوى الوعى حول التنمية المستدامة.
حفلا عالميا للمطرب السويسرىباستيان بيكر (4)

وأشار المطرب السويسرى، إلى أنه زار مواقع ثلاثة مشاريع تنموية سويسرية، المشروع الأول هو البرنامج السويسرى للمياه فى أسوان، وهو يساعد على توفير وإدارة المياه الصالحة للشرب لسكان منطقة الناصرية فى أسوان، والمشروع الثانى هو مشروع لتحسين كفاءة استخدام المياه وللدعم الاقتصادى، وهو يساعد المزارعين فى إعادة بناء وإدارة مساقى، أما المشروع الثالث فهو مشروع لتوظيف الشباب ويساعد على تدريبهم وخلق فرص عمل لهم.

وشهد الحفل الغنائى، تجاوباً كبيرًا من حضور الحفل بالمسرح الصيفى بكورنيش مدينة أسوان، وقام السفير السويسرى بالقاهرة "ماركوس لايتنر" بالرقص تجاوباً مع الأغانى السويسرية والتصفيق وسط حضور وفد من السفارة السويسرية.
حفلا عالميا للمطرب السويسرىباستيان بيكر (8)

حفلا عالميا للمطرب السويسرىباستيان بيكر (9)

حفلا عالميا للمطرب السويسرىباستيان بيكر (10)








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة