أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر بالتعليم: انطلاق امتحانات "أبناؤنا فى الخارج" السبت الأول من إبريل المقبل.. ويؤكد: 50 ألف طالب يختبرون بـ135 سفارة وقنصلية.. ولدينا 44 مدرسة تطبق نظام الترمين.. وبدء تسفير الأسئلة أول مارس المقبل

الإثنين، 01 فبراير 2016 04:30 ص
مصدر بالتعليم: انطلاق امتحانات "أبناؤنا فى الخارج" السبت الأول من إبريل المقبل.. ويؤكد: 50 ألف طالب يختبرون بـ135 سفارة وقنصلية.. ولدينا 44 مدرسة تطبق نظام الترمين.. وبدء تسفير الأسئلة أول مارس المقبل الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن امتحانات "أبناؤنا فى الخارج" تبدأ فى أول السبت الأول من شهر إبريل المقبل، موضحا أنه لم يتم اعتماد مواعيد بدء الاختبارات من قبل الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه حتى الآن يوجد أكثر من 50 ألف طالب وطالبة سجلوا استماراتهم فى ما يقرب من 135 سفارة وقنصلية، موضحا أن هناك 44 مدرسة لـ"أبناؤنا فى الخارج" تطبق نظام الفصلين الدراسيين على رأسها المدرسة المصرية فى قطر، لافتا إلى أن المملكة العربية السعودية يوجد فيها 10 مقرات للامتحانات، كما أن بعض السفارات مقر الامتحان هى السفارة فقط، نظرا لقلة عدد الطلاب.

وأوضح المصدر، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أن خطة تسفير أوراق الأسئلة يتم وضعها خلال فبراير المقبل، مشيرا إلى أن تسفير الأسئلة يبدأ 1 مارس المقبل، عن طريق الحقيبة الدبلوماسية، قائلا: يتم وضع الأسئلة فى مظاريف ثم فى الحقيبة الدبلوماسية ويتم تسليمها إلى السفارة المصرية فى مقر الدولة التى تعقد فيها الامتحانات عن طريق وزارة الخارجية.

من جانبه، قال بشير حسن المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة ستدشن صفحة لاستطلاع رأى الطلاب المصريين فى الخارج بدول السعودية وقطر والكويت والإمارات حول تطبيق نظام الترمين.

وأضاف بشير حسن فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه ستتم إتاحة التصويت لمن له الحق فقط، حيث يتم وضع آلية يتم تحديدها لقصر المشاركة فى التصويت على الطالب أو ولى أمره فقط، مؤكدا أنه لو أظهرت نتيجة الاستفتاء تطبيق نظام الترمين سيتم تطبيقه.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم الوزارة، أن النتيجة التى أجريت خلال الفترة السابقة غير صحيحة وليست دقيقة، موضحا أن الكثير ممن ليس لهم مصلحة سجلوا الأمر الذى ترتب عليه ظهور نسبة المطالبة بتطبيق نظام الترمين الأعلى.

وفى سياق متصل حصل "اليوم السابع" على أسماء السفارات بالدول التى رفض فيها الطلاب المصريون تطبيق نظام الترمين خلال الاستطلاع الذى أجرته وزارة التربية والتعليم نوفمبر 2014، حيث جاء على رأسها سفارة الخرطوم فى السودان، والقنصلية المصرية فى مارسيليا وفرانكوفورت والقنصلية العامة فى جدة والسفارة المصرية فى بكين والرياض وهامبورج وأنقرة وبرلين وبيروت والسفارة المصرية فى هلسنكى وهافانا ولوسكاوطهران وتونس والسفارة المصرية فى كوالالمبور والسفارة المصرية فى المنامة وأبو ظبى ورام الله ونيودهلى ودبلن وفيينا وسفارتنا فى أكرا، ولوس أنجلوس وسفارتنا فى كييف وتل أبيب ودبى وإسطنبول وميلانو وسفارتنا فى سول ونيويورك وبرن وبريفان ولشبونة وجنيف.

وبررت الوزارة، أن بعض من أولياء الأمور لا يستطيعون دفع مصاريف نظام الترمين، إضافة إلى أن بعض السفارات أكدت أن عدد الطلاب قليل، حيث يختبر سنويا فى بعض السفارات عدد 100 طالب وطالبة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

أم محمد الكويت

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

اميره عبد الفتاح

رفض اعاده التصويت

عدد الردود 0

بواسطة:

شيماء محمد

حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ندى

تطبيق الترمين

حسبى الله ونعم الوكيل فى من اهدر حق اولادنا

عدد الردود 0

بواسطة:

Yousef hatem

استفتاء 2014 نعم للترمين ب96%

عدد الردود 0

بواسطة:

أم هاجر

حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ام مصرية مغتربة

كلام منافى للحقيقة

عدد الردود 0

بواسطة:

ريهام شحاته

البيضه ولا الفرخه.ودوخينى يا لمونا

عدد الردود 0

بواسطة:

عبودي المصري

حسبنا الله ونعم الوكيل

وزاره كذابه ارحمونا وارحموا ولادنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة