أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التخطيط: تشكيل لجنة لاستبعاد غير المستحقين للدعم قريبا

الخميس، 08 ديسمبر 2016 08:00 ص
وزير التخطيط: تشكيل لجنة لاستبعاد غير المستحقين للدعم قريبا أشرف العربي وزير التخطيط
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تقوم حاليا بتنقية بطاقات التموين من الأسماء المكررة، إضافة إلى تشكيل لجنة للعدالة الاجتماعية برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وبعضوية وزير التخطيط والوزارات المعنية لوضع معايير لاستبعاد غير المستحقين من بطاقات التموين قريبا بهدف التأكد من توصيل الدعم إلى مستحقيه.

وأضاف وزير التخطيط فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم عمل استمارات ويقوم أصحاب البطاقات بكتابة بياناتهم والتوقيع على إقرار بأنها صحيحة وتحملهم المسئولية الجنائية فى حالة ثبوت تلاعب فى البيانات للحصول على الدعم بدون وجه حق.

كانت لجنة العدالة الاجتماعية المشكلة من 4 وزارات وهى "التموين والتخطيط والمالية والتضامن"، قد وضعت المعايير الخاصة لتنقية بطاقات التموين واستبعاد غير المستحقين من دعم السلع المدعمة، والمقرر تطبيقها خلال الفترة المقبلة خاصة فى ظل وجود ما يقرب من 71 مليون مواطن مقيدين على البطاقات ويصرفون الدعم شهريا.

وتم وضع 10 معايير لتنقية البطاقات منها استبعاد الأسر التى تلحق أبناؤها فى مدارس دولية وكذلك الأسر التى تلحق أبناءها فى مدارس خاصة ويتجاوز مصروفات الطالب الواحد 20 ألف جنيه سنويا، كما سيتم استبعاد الأسر التى يزيد إجمالى دخلها الشهرى عن 10 آلاف جنيه والأسر التى تمتلك عقارين فأكثر وأحدهما فى المناطق الجديدة أو المناطق السياحية، وكذلك الأسر التى يزيد معدل استهلاكها من الكهرباء شهريا عن 650 كيلو وات.

وأكدت الخطة استبعاد أصحاب فواتير المحمول التى تزيد على 6 آلاف جنيه مصرى سنويا وكذلك من يملكون أراضى زراعية تتجاوز 10 أفدنة على أن يتم احتساب قيمة المحاصيل الزراعية وفقا للأسعار المقررة، كما سيتم استبعاد أصحاب السجلات التجارية التى تتجاوز مبالغ مالية كبيرة سيتم تحديدها كما تضمنت المعايير استبعاد أصحاب الضرائب على الشريحة الأولى من الدخل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

كفاية كلام ياوزير التخبيط انت سبب كل المشاكل مع وزير التمويه الذى جعلنا نتحسر على حنفى !!

عرفان الان قيمة حنفى وزير التموين السابق بعد ان اختفى السكر واصبح يباتع كالمخدرات والعملية مش ناقصة كلام من وزير التخبيط اللى بيقول اننا سنشعر بالسهادة عام 2030 ليه هايوزعوا حبوب السعادة الزوجية على بطاقة التموين !!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعيد محمد

و نعم المعايير !!

و اقترح على سيلدتكم كمان اضافة بنود و معايير اخرى للوصول بدقة الى مستحقي الدعم !! مثلا اذا زاد وزن الاب او الام عن 75كجم !! او اذا كانوا يمتلكون جهاز كمبيوتر ماركة أبل علشان دي ماركة غالية !! او مثلا اذا زاد مقاس رجل الاب عن 43 !! و الام عن 38 !! او مثلا اذا كان الاب يرتدي ملابس ماركة كالفين كلاين و دي اقل حاجة عند كتير من جموع الشعب ! او الام ترتدي ملابس داخلية ماركة فيكتوريا سيكريت !! و الا اقوللك من يمتلك اكثر من حساب عالفيس او تويتر !! و طبعا مش حافكرك ببند كل من هو يعمل في الخارج او له اقارب حتى الدرجة الثالثة ممن يعملون في الخارج !! و شوف انت بقى !! او مثلا كل من له اب او ام على قيد الحياة !! و بكده تكون حضرتك أحكمت السيطرة على من يستحق الدعم و هم معروفون من أمثال من يمتلكون فيلل في كومباوندز زايد و اكتوبر و التجمع !! و السادة أعضاء نادي الجزيرة و نادي العاصمة .. و السادة الأطباء الذين يمتلكون عيادات خاصة و السادة التجار من حيتان المستوردين و الموردين الحكوميين !! و السادة الوزراء السابقين و الحاليين و اعضاء مجلس الشعب الموقر وصولا الي السيد محمد حسني مبارك !! و السادة اصحاب الابراج السكنية و السادة الغلابة الذين يمتلكون يخت واحد فقط و 3 مرسيدس او بي ام !! هؤلاء هم مستحقي الدعم ..مش ولاد الكلب بقية الشعب الغجر اللي بيزعجوا حضراتكم بمطالبهم في الدعم !!

عدد الردود 0

بواسطة:

رامى

الايدى المرتعشة

71 مليون مستفيد ببطاقات التموين , هم مش بيقولوا الى تحت خط الفقر 25 % , يعنى المفروض 23 مليون , وممكن نبحبحها شوية و نخليهم 30 مليون , يعنى فى 50 مليون غير مستحق , الناس عايزة تعيش سفلقة , و بعدين يرجعوا يشتكوا من تردى الخدمات , خدوا قرارات سريعة بقى , و لا تلتفتوا للاعلام الاشتلراكي اليساري الناصرى اللذى عفا عليه الزمن

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

الحسابات أولا ثم اولويات التطبيق

الحكومة تنظر الى اقتطاع 21 جنيه من كل فرد لايستحق الدعم وده طبيعى وحقها ولكن هل اتخذت الحكومة اجراءات لتطبيق الحد الأقصى للدخل على الشرطة والجيش والقضاء وجميع مؤسسات الدولة . ماهو المبلغ الذى يتم توفيره من حذف بعض المواطنين من بطاقات الدعم ؟ ماهى المبالغ التى سوف توفرها الدولة عند تطبيق الحد الأقصى للدخل ؟ماهى المبالغ التى سوف تحصل عليها الدولة عند ضم الصناديق الخاصة ؟ عندما تعرف الأرقام ياوزير التخطيط ... رجاء تحديد الأولويات بالترتيب تنازليا من حيث حجم المبالغ التى سوف تحصل عليها أو توفرها الدولة ونبدأ التطبيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة