أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشفى الهرم يفتتح أول وحدة للمساعدة المرضى فى الإقلاع عن التدخين

الخميس، 08 ديسمبر 2016 12:00 ص
مستشفى الهرم يفتتح أول وحدة للمساعدة المرضى فى الإقلاع عن التدخين التدخين
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتح مستشفى الهرم التابع لوزارة الصحة عيادة "علاج التدخين" اليوم الخميس، لكون التدخين  يؤدى إلى الشيخوخة المبكرة لكل خلايا الجسم ويتسبب في 200 مرض خطير أهمها السدة الرئوية وجلطات القلب والسرطانات بأنواعها.

 

وأكد الدكتور وائل صفوت استشارى علاج التدخين والمشرف على العيادة فى تصريحات اليوم  أن قرار الاقلاع عن التدخين من أصعب القرارات التى يتخذها المدخن ويشعر المدخن أحيانًا أنه يحتاج لأكثر من الإرادة ويحتاج الى الدعم حتى يستطيع الإلتزام بحياة خالية من التدخين .

 

وتابع صفوت: هناك أدوية وعلاجات وبرامج علاجية يتم الاستعانة بها لإعداد برنامج علاج التدخين بالمستشفى وفقا للمتبع فى المستشفيات العالمية ومنها مايو كلينك الأمريكية.

 

وقال الدكتور هانى مصطفي مدير عام مستشفي الهرم أن عيادة علاج التدخين سوف توفر بدائل متعددة ومتابعة متخصصة من قبل فريق متخصص لمساعدة الذين يفكرون في تغيير نمط حياتهم والاقلاع عن التدخين ليصبحو بصحة جيده .

 

وأضاف أن التأثير الإيجابى للإقلاع عن التدخين قد يكون سريعاً وقد يدوم أيضا لفترة طويلة ويكون له تأثير واسع وستبدأ بالشعور في التحسن مهما كان عمرك أو المدة التي قضيتها كمدخن مضيفا أن الوحدة الجديدة بها ثانى جهاز فى مصر يقيس نسبة أول أكسيد الكربون ويحدد البرنامج العلاجى للمريض فوراً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة