أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرفى على مراحل نمو طفلك فى شهره التاسع

الخميس، 08 ديسمبر 2016 01:08 م
تعرفى على مراحل نمو طفلك فى شهره التاسع طفلك فى الشهر التاسع
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع كل شهر جديد يتعلم طفلك مهارة جديدة تجعله قادر بشكل أفضل التعامل مع العالم المحيط به، ويبدأ فى الاختلاط كذلك إما عن طريق "الحبو" أو حتى السير مباشرة، فعلى الرغم من أن الأطفال جميعهم فى العام الأول يمرون بنفس مراحل النمو إلا أن هناك بعض الاختلافات بين طفل وأخر، فإذا لم تحدث لطفلك فلا يعنى ذلك أنه يعانى من مشكلة أو تأخر فى النوم بل فقط هناك بعض التفاصيل التى تختلف من طفل إلى أخر.

فى السطور التالية، نقدم مجموعة من علامات النمو التى ستظهر على طفلك فى شهره التاسع، والتى يوضحها "بيبى سنتر" فى تقرير له...

·  طفلك الآن أصبح قادر على أن يجمع لفظين سويًا، كأنه يقول جملة واحدة فى محاولة منه للتحدث مثل المحيطين به.

· مهارة اليد تصبح أفضل، الآن أصبح بإمكانه التقاط الأشياء بين "صباعين" وهذه هى مهارة سيتعلمها فى نهاية الشهر الثامن ويتقنها خلال هذا الشهر من عامه الأول.

· يستطع الآن خطو أولى خطواته مستندًا على الأثاث، فالكثير من الأطفال فى هذا العمر يبدأوا أولى خطواتهم فى هذا الشهر، فهذه من أهم المهارات التى يجب أن تراقبيها.

· الآن فقط ستتمكنين من الاستماع إلى كلمة "ماما" واضحة، وكذلك كلمة "بابا" فهو الآن كذلك أصبح قادر على التمييز بينك وبين والده بشكل جيد.

· ربما يبدأ فى هذا الشهر رطم الأشياء ببعضها البعض، لأنه كما ذكرنا من قبل أن مهارة الإمساك بالأشياء أصبحت أفضل مما كات عليه فى الماضى، وستكون هذه هى لعبته المفضلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة