أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على موقف الرئيس الروسى من ارتداء الحجاب فى المدارس

الخميس، 08 ديسمبر 2016 08:04 م
تعرف على موقف الرئيس الروسى من ارتداء الحجاب فى المدارس الرئيس الروسى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، موقفه من جميع المسائل المتعلقة بارتداء الفتيات المسلمات للحجاب في المدارس الروسية، موضحا أن هذه الأمور يجب أن تحل فى إطار التشريعات السارية.

 

وقال بوتين: "للمؤسسات التعليمية الحق في تحديد الزي المدرسى للطلبة، وهذه القضية حساسة جدا، فالكثير من البلدان الأوروبية فرضت مثل هذه القيود، ولن أقوم بذكر كل المعطيات، لكن الأمر يجب أن يتم في إطار التشريعات السارية".

 

وأكد بوتين أنه للمدارس الحق فى إلزام طلابها بالزى الذى تراه مناسبا، لكن إذا انتهكت الحقوق الشخصية لأحد ما، فيجب عليهم التحقيق في ذلك، وهذا أقل ما يمكن عمله.

 

وأوضح الرئيس الروسى أن بلاده "دولة علمانية"، وهذا الأمر يجب على الجميع تذكره، مع "احترام كل الأديان".

 

وأضاف: "نحن غالبا ما نكرر أن بلادنا دولة علمانية، دعونا لا ننسى هذا الأمر، مع الاحترام لكل الأديان، هذا أمر مهم جدا.. يجب عدم القول إننا دولة علمانية فيما يتعلق بطائفة معينة ونسيان الأمر فيما يتعلق بطائفة أخرى.. نحن إما بلد علماني أو لا.. نحن دولة علمانية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مومو

المدرسه

المفروض الناس تراعى

عدد الردود 0

بواسطة:

Alimaan ballah

ربنا يهدى

انا مش فاهمه ايه المشكله انه المسلمات يرتدين الحجاب أم لا ده ايه تأثيره على العمليه التعليميه ....كل بنى ادم حر فى نفسه واللى يلبسه المهم التحصيل الدراسى وفائدة على البلاد والبشر ....مش اشغل نفسى ده يلبس ايه ويلبس ايه ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة