أكرم القصاص - علا الشافعي

الجابون عن تهديدات المعارضة: مستعدون لأى شغب وأمم أفريقيا فى موعدها

الخميس، 08 ديسمبر 2016 03:44 م
الجابون عن تهديدات المعارضة: مستعدون لأى شغب وأمم أفريقيا فى موعدها الجابون
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بابلو موسوجي أحد أعضاء اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة من 14 يناير وحتى الخامس من فبراير المقبلين، على أن الجابون جاهزة لمواجهة أية تهديدات قد تعكر صفو إقامة المسابقة.

وقال بابلو موسوجي فى تصريحات لصحيفة "الشروق" الجزائرية: "السلطات الجابونية جاهزة لمواجهة أي خطر يهدد إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية وفقاً لما ينص عليه دستور البلاد، ونعد الجميع بأن الجابون ستهدي عشاق كرة القدم في أفريقيا عرساً كروياً رائعاً".

كانت صحيفة "الشروق" الجزائرية، ذكرت أن المعارضة الجابونية جددت دعوتها للشعب بالنزول فى مظاهرات حاشدة بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، مشيرة إلى أن رموز المعارضة منحوا مهلة أخيرة أمام الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، برئاسة الكاميرونى عيسى حياتو، من أجل سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 من البلاد، تمتد لـ 15 ديسمبر الجارى.

وتهدف المعارضة الجابونية، لإفشال تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، بدعوة الشعب الجابونى لمقاطعة حضور مباريات المسابقة أيضاً والتهديد بارتكاب أعمال عنف على غرار ما حدث منذ أشهر قليلة، اعتراضاً على فوز على بونجو بالانتخابات الرئاسية الأخيرة، حيث يرى رموز المعارضة أن نتائج الانتخابات الأخيرة تحتوي على شبهة تزوير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة