منظمة التعاون الإسلامى تدعو إلى وقف فورى للعنف فى ميانمار

الأحد، 04 ديسمبر 2016 11:00 ص
منظمة التعاون الإسلامى تدعو إلى وقف فورى للعنف فى ميانمار العنف ضد شعب الروهينجيا - صورة أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أنه نظرا للأزمة المتفاقمة فى ولاية راخين فى ميانمار، والتى أزهقت بسببها أرواح بريئة وأدت إلى نزوح عشرات الآلاف من أبناء الروهينجيا، لابد لحكومة ميانمار أن تتخذ خطوات واضحة وحازمة لوقف العنف واستعادة الهدوء فى الإقليم.

 

وأعرب الأمين العام عن دعمه للبيانات الأخيرة التى أصدرتها الدول الأعضاء فى المنظمة والتى أبرزت قلقها إزاء العنف والوضع الإنسانى المتدهور لأبناء شعب الروهينجيا، مؤكدا أن من واجب الدول الأعضاء، بمقتضى ميثاق المنظمة، أن تعمل على "حماية حقوق الجماعات والمجتمعات المسلمة فى الدول غير الأعضاء وصون كرامتها وهويتها الدينية والثقافية.

 

ودعا الأمين العام الدول الأعضاء إلى إثارة محنة أبناء الروهينجيا مع حكومة ميانمار فى كل فرصة والإبقاء على هذه المسألة قيد نظرها. كما جدد مناشدة المنظمة للسلطات فى ميانمار لأن تضمن التزامها بسيادة القانون فى مصالحها الأمنية، وأن تسمح لوكالات المساعدة الإنسانية بالدخول إلى المناطق المتضررة لتقديم المساعدات الإغاثية للضحايا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد العزيز

حسبي الله ونعم الوكيل

فعلا المسلمين كغثاء السيل مليارات الخليج وكل الدول الاسلامية لا يستطيعون حماية ضعاف المسلمين ونسي كل هؤلاء قول الرسول صلي الله عليه وسلم ان المسلم للمسلم اذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الاعضاء بالسهر والحمي ولسه ياما هنشوف طول ما العرب عاملين فيها مش واخدين بالهم اللهم احمي مصر شعبا وجيشا وامنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة