أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان يُقرر والحكومة تُنفذ.. مجلس النواب يضع محاور تطوير التعليم ويؤكد: أوصينا بشراء ماكينة طباعة بـ130مليون.. النائب عبد الرحمن البرعى: الاستعانة بخبراء من سنغافورة وانجلترا لتقييم المناهج

السبت، 03 ديسمبر 2016 12:00 ص
البرلمان يُقرر والحكومة تُنفذ.. مجلس النواب يضع محاور تطوير التعليم ويؤكد: أوصينا بشراء ماكينة طباعة بـ130مليون.. النائب عبد الرحمن البرعى: الاستعانة بخبراء من سنغافورة وانجلترا لتقييم المناهج البرلمان يُقرر والحكومة تُنفذ
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عضو تعليم البرلمان: تطوير العملية التعليمية ستتضمن المناهج وتنمية مهارات المدرس

تزامنا مع الاجتماعات التى تعقدها الحكومة لمناقشة ملف تطوير العملية التعليمية فى مصر، وضع نواب البرلمان محاور التطوير التى تم الاتفاق عليها داخل اللجنة، وتضمنت شراء ماكينة طباعة لامتحانات الثانوية بـ130 مليون جنيه، ووضع سبل تنمية مهارات المدرس، بجانب الاستعانة بخبراء من ماليزيا وسنغافورة لتقييم بعضا لمناهج التعليمية فى الابتدائية.

 

وقال النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة اتفقت مع الحكومة انه بدءا من العام المقبل سيتغير المنهج بشكل كامل للصف الأول والثاتى والثالث الابتدائى، وفقا للخطة الجديدة لتطوير المناهج التعليمية.

 

وأضاف وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أنه تم الاستعانة بخبراء من ماليزيا وسنغافورة لتطوير منهج  الرياضيات، وخبراء من انجلترا لتطوير منهج العلوم، ومن المقرر أن يتم الاستفادة من تلك التوصيات خلال وضع المناهج الجديدة.

 

وفى السياق ذاته، قال النائب سامى هاشم، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن وزارة التربية والتعليم مكلفة بوضع استراتيجية شاملة لتطوير العملية التعليمية فى مصر، وعرضها على  لجنة التعليم بالبرلمان من أجل المراقبة على تنفيذها، موضحا أن عملية التطوير تتم على عدة محاور.

 

وأضاف عضو لجنة التعليم بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن عملية التطوير تتضمن تطوير المادة التعليمية نفسها، بالإضافة إلى تطوير أداء المعلم وتنمية مهاراته التعليمية عبر خبراء وزارة التربية والتعليم، بجانب تطوير البيئة المدرسية التى يتلقى فيها الطالب منهجه الدراسى، موضحا ان هذه العوامل محاور رئيسية لتطوير العملية التعليمية.

 

وأشار عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن اللجنة تضع سياسة عاملة لفكرة التطوير، والوزارة عليها تطبيق هذه السياسة، وعرض نتائجها على اللجنة خلالا لفترة المقبلة.

 

من جانبه قال النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن اللجنة تتواصل مع لجنة تطوير التعليم التى يترأسها رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وتضم وزير التعليم، مضيفًا :" لكن هناك مشكلة وهى أن هناك حالة من التشتت نظرا لكثرة اللجان المنوط بها تطوير العملية التعليمية، ولكن من المؤكد أن هذه المشكلات سوف تنتهى قبل مؤتمر تطوير التعليم المقرر عقد فى الشهر الحالى تحت رعاية رئيس الجمهورية".

 

وأضاف "بركات" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" لقد قطعنا نحن فى لجنة التعليم خطوات هامة فى عملية تطوير التعليم وخاصة فى امتحانات الثانوية العامة وكان من أهم توصيتنا شراء ماكينتين طباعة لامتحانات الثانوية تتراوح سعر الماكينة الوحدة بـ65 مليون، بإجمالى 130 مليون جنيه سعر الماكينتين"، مشيرا إلى أن اللجنة تهتم بملف تطوير العملية التعليمية.

 

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، ترأس أمس الخميس، اجتماع لجنة تطوير التعليم لبحث جهود الحكومة فى عملية تطوير التعليم والمناهج وذلك بحضور وزير التربية والتعليم والجهات المعنية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة