أكرم القصاص - علا الشافعي

مهند دياب: فخور بنيل مصر جائزة تهارقا الدولية للسينما والفنون

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 05:35 م
مهند دياب: فخور بنيل مصر جائزة تهارقا الدولية للسينما والفنون مهند دياب
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نال المخرج مهند دياب عن فيلمه "آه" جائزة لجنة التحكيم فى المسابقة الدولية للأفلام الروائية من جوائز تهارقا الدولية للسينما والفنون Tiharqa International Award for cinema  and Art وهى جائزة سينمائية دولية رفيعة المستوى تقدم كل عام لصانعى الأفلام من جميع أنحاء العالم فى العاصمة السودانية الخرطوم، حيث أصبحت جائزة تهارقا من أهم الأحداث السينمائية فى السودان والوطن العربى وأفريقيا.

 

ومن جانبه قال دياب إنه فخور بنيل مصر تلك الجائزة، متمنيا أن يحصل على العديد من الجوائز خلال العام الجديد 2017 بعد أن توج بالعديد من الجوائز بالمهرجانات العالمية.

 

مهند دياب مخرج وكاتب السيناريو والمونتير للفيلم الفائز "آه" الذى تم تصويره فى فرنسا مع فريق عمل فرنسى وتشيلى.. قد حصد أيضاً فى ديسمبر الجارى جائزة أفضل فيلم بمهرجان دلهى السينمائى الدولى بالهند عن نفس الفيلم.

 

الفيلم شارك فى العديد من المهرجانات الكبرى وحصد العديد من الجوائز، منها جائزة أحسن مونتاج وأحسن تمثيل وأيضًا جوائز أفضل فيلم بمهرجان بن جرير السينمائى الدولى بالمغرب، وتكريم بمهرجان سطيف بالجزائر، وشارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان شيلسيا السينمائى الدولى بالولايات المتحدة الأمريكية، والمسابقة الرسمية لمهرجان طرابلس السينمائى الدولى بلبنان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة