أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح: "جائزة الكاف لا تعنينى.. والبطولات الجماعية أهم"

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 01:11 م
محمد صلاح: "جائزة الكاف لا تعنينى.. والبطولات الجماعية أهم" محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطنى ونادى روما الإيطالى، عن خروجه من القائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2016 من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف".

ويتنافس الثلاثى رياض محرز نجم منتخب الجزائر وليستر سيتى الإنجليزى، والسنغالى ساديو مانى، مهاجم ليفربول الإنجليزى، والجابونى أوباميانج هداف بوروسيا دورتموند الألمانى، على الفوز بجائزة "الأفضل" فى القارة السمراء لهذا العام.

وقال محمد صلاح، الذى تحدث اليوم فى خامس جلسات مؤتمر "دبى" الرياضى عن تجاربه الاحترافية فى الملاعب الأوروبية، ومتطلبات النجاح للاعب المحترف رفقة الكاميرونى صامويل إيتو والأرجنتينى خافيير زانيتى أحد أساطير نادى إنتر ميلان الإيطالى والمدير الرياضى للنادى حالياً، "كرة القدم لعبة جماعية وليست فردية، وهو ما يهمنى هو حصد البطولات مع الأندية، فالألقاب دائماً ما تصنع الفارق مع اللاعبين والأندية وليست الجوائز الفردية، على الرغم من أهميتها لدى البعض".

محمد صلاح يتحدث في مؤتمر دبي الرياضي
محمد صلاح يتحدث في مؤتمر دبي الرياضي

 

وأضاف صلاح، "كثير من أساطير كرة القدم لم يحصلوا على جوائز وهذا لا يقلل من إمكانياتهم وإنجازاتهم، لذلك أرى أن حصد الألقاب والبطولات مع الأندية هى من تصنع مع اللاعبين".

وكانت فعاليات النسخة الـ11 من مؤتمر "دبى" الرياضى انطلقت أمس، الثلاثاء، حيث يشارك فى المؤتمر، وسط حضور المدرب فرناندو سانتوس الذى قاد منتخب البرتغال للحصول على بطولة كأس الأمم الأوروبية لأول مرة فى التاريخ الصيف الماضى، وأوناى إيمرى، المدير الفنى السابق لنادى إشبيلية الإسبانى وباريس سان جيرمان الفرنسى الحالى.

محمد صلاح بجوار صامويل ايتو وخافيير زانيتي
محمد صلاح بجوار صامويل ايتو وخافيير زانيتي

 

من بين ضيوف المؤتمر أيضاً المدرب الإيطالى الشهير فابيلو كابيلو، والحكم الإنجليزى الشهير مارك كلاتنبيرج، والحكم الإيطالى نيكولا ريزولى، بالإضافة إلى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ومروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة الإماراتى.

وتوج محمد صلاح بجائزة "جلوب سوكر" العالمية، لأفضل لاعب عربى فى 2016، متفوقاً على الجزائرى رياض محرز، نجم ليستر سيتى الإنجليزى، والمغربى مهدى بن عطية مدافع يوفنتوس الإيطالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة