الإثنين، 29 مايو 2017 12:16 ص
خالد صلاح

إجتماع بكلية العلوم جامعة الفيوم لعرض " مهام الرائد العلمى"

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 02:59 م
إجتماع بكلية العلوم جامعة الفيوم لعرض " مهام الرائد العلمى" أعضاء هيئة التدريس جامعة الفيوم

الفيوم – رباب الجالى

اجتمع عرفة صبري جمعة حسن القائم بعمل وكيل كلية العلوم لشئون الدراسات العليا والبحوث  ورئيس لجنة الدعم الاكاديمي بالكلية، بأعضاء هيئة التدريس القائمين بالعمل كرائد علمي لطلاب الفرقة الأولي.

جاء ذلك اليوم خلال اجتماع بحضور عدد من اعضاء هيئة التدريس.

عرض الاجتماع مهام الرائد العلمي، وكيفية تبني الطالب الجامعي منذ قبوله في الكلية وحتي تخرجه في النواحي العلمية من خلال  تعريفه بالخطة الدراسية للسنة الجامعية المقيد بها ،وإرشاده الى أقسام الكلية المختلفة والدرجات العلمية التي تمنحها الكلية. إضافة إلى تعريفه بالموارد المتاحة بالكلية من مكتبة وأنشطة طلابية وخلافه .

وأكد صبري على ان مساعدة الطلاب من ذوي الظروف الخاصة صحياً ، مادياً أو إجتماعياً هي من أهم مهام الرائد العلمي.

واختتام الاجتماع بعدد من التوصيات منها إعلان للطلاب من خلال إدارة شئون الطلاب بالرائد العلمي ومهامه لكل منهم .والتنويه علي إدارة شئون طلاب بضرورة كتابة قسم الرائد العلمي لكي يسهل علي الطالب الوصول اليه بالكشف المعلن للطلاب. كما يجب مراعاة أن يكون تخصص الرائدالعلمي موافق لشعبة الطلاب المشرف عليهم . إضافة إلى اقتراح تقليل عدد الطلاب المشرف عليهم الرائد العلمي إلي 6 طلاب بدلاً من عشرة .وتقديم تقرير فصلي من كل رائد علمي عن الطلاب المشرف عليهم.وعقد إجتماعات دورية للجنة الدعم الاكاديمي لمتابعة أعمال الرائد العلمي بالكلية.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة