أكرم القصاص - علا الشافعي

قاضى محاكمة"تنظيم بيت المقدس"لشاهد :"مصفتش اللى ضربوا نار على الكمين ليه"؟

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 12:20 م
قاضى محاكمة"تنظيم بيت المقدس"لشاهد :"مصفتش اللى ضربوا نار على الكمين ليه"؟  المستشار حسن فريد
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الثلاثاء، محاكمة 213 متهماً من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد، وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.

وعقب سماع شاهد الإثبات الأول نادت المحكمة على شاهد الإثبات الثانى والذي قال بعد حلف اليمين أنه كان يعمل ضابط شرطة وكلف بالخدمة في الكمين المتواجد بطريق التجمع الأول، وانه أصيب بشظايا في جنبه الأيسر، بعد قيام مجهولين بإطلاق النار على الكمين.

وعن سؤال المحكمة للشاهد عن تصرفه بعد إطلاق النار على الكمين، أكد الشاهد انه أطلق الرصاص في الهواء اتجاه مطلقين النار، ليعنف رئيس المحكمة الشاهد، ووجه حديثه للشاهد قائلا: انت أضرب عليك نار.. ليه مصفتش من قاموا بإطلاق النار على الكمين".

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة