أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل 11 شخصا فى حريق غابات مدمر فى تنيسى بالولايات المتحدة الأمريكية

الجمعة، 02 ديسمبر 2016 10:15 ص
مقتل 11 شخصا فى حريق غابات مدمر فى تنيسى بالولايات المتحدة الأمريكية حرائق الغابات - ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع عدد قتلى حريق مدمر داخل وحول متنزه جريت سموكى ماونتنز فى تنيسى إلى 11 وهو أكبر عدد من الضحايا المدنيين يسقط فى حريق غابات واحد بالولايات المتحدة منذ 13 عاما.

وقال مسؤولون أن المحققين وجدوا أن الحريق الذى أطلق عليه تشيمنى توبس 2 ودمر أحياء بكاملها فى بلدة جاتلنبرج هذا الأسبوع نجم عن نشاط بشرى لم يحددوه.

وقدر إجمالى الخسائر فى الممتلكات من جراء الحريق بأكثر من 700 مبنى ووقع معظم الدمار فى جاتلنبرج التى تشتهر بأنها "بوابة جريت سموكى ماونتنز" فى شرق تنيسى على مسافة نحو 64 كيلومترا جنوب شرقى نوكسفيل.

وقال دين فلينر المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ فى تنيسى أن فى المجمل لقى 11 شخصا حتفهم فى الحريق فى ارتفاع عن العدد الذى أعلن يوم الأربعاء وهو سبع وفيات.

وقالت جيسيكا جارديتو المتحدثة باسم المركز الوطنى للتنسيق بين الهيئات بشأن الحرائق فى أيداهو أن بهذا يصبح حريق تشيمنى توبس 2 الأكبر من حيث عدد القتلى فى حريق واحد بالولايات المتحدة منذ لقى 15 شخصا مصرعهم بينهم رجل إطفاء فى حريق سيدار بجنوب كاليفورنيا عام 2003.

وقال مسؤولون من مركز قيادة مكافحة الحرائق لرويترز أنه لم يتم تحديد هوية أى من ضحايا حريق تنيسى لكن من المعتقد أن جميعهم من المدنيين. وتم الإبلاغ عن إصابة ما يصل إلى 45 شخصا بجروح.

وقالت السلطات أن الحريق اندلع عشية عيد الشكر فى 23 نوفمبر تشرين الثانى بمنطقة نائية من الأراضى الوعرة تسمى تشيمنى توبس فى متنزه جريت سموكى ماونتنز الوطنى قرب جالتنبرج.

ونتيجة لجفاف الأشجار بسبب موجة الجفاف والرياح القوية انتشر الحريق بسرعة بعد ذلك بأيام فأشعل عدة حرائق متفرقة واستعر يوم الاثنين فانتقل من المتنزه إلى المنازل والمتاجر المحيطة.

وجاء فى نشرة أصدرها قادة فرقة الإطفاء وجهاز المتنزهات الوطنية "تبين أن حريق الغابات وقع لأسباب بشرية وهى قيد التحقيق حاليا." ولم تورد المزيد من التفاصيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة