أكرم القصاص - علا الشافعي

لو عاوز تحافظ على صحتك.. التزم بالفحوصات الدورية لجسمك

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 01:00 م
لو عاوز تحافظ على صحتك.. التزم بالفحوصات الدورية لجسمك فحص طبى - أرشيفية
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع التقدم فى السن يكون الشخص أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض واكتشاف الامراض فى بداية الإصابة بها بالتأكيد يساعد على الشفاء منها، فهناك بعض الاختبارات التى ينصح الأطباء بالقيام بها بشكل دورى للوقاية من الأمراض والذى رصد بعضها موقع Health Line:

 

1- اختبارات ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم يسبب الإصابة بالعديد من الأمراض أهمها أمراض القلب والمخ والعين والكليتين لذلك ينصح الأطباء بالحفاظ على قياس ضغط الدم بشكل دورى وينصح بألا تتعدى الفترة بين القياسين عن ثلاثة أشهر.

 

2- اختبارات سكر الدم

 مرة على الأقل كل 3 سنوات هى المدة التى ينصح الأطباء للقيام بفحوصات سكر الدم للتأكد أنه فى مستوياته الطبيعية لأن استمرار ارتفاع هذه المستويات يؤدى للإصابة بالسكر كما أكدت الدراسات أن من أهم مضاعفات ارتفاع هذه المستويات الإصابة بالفشل الكلوى والعمى.

 

3- فحوصات الحوض وعنق الرحم

بالنسبة للسيدات فإن من أهم الفحوصات التى يجب أن تحرص على القيام بها بشكل دورى لأنه يكشف عن وجود فيروس الورم الحليمى البشرى الذى ينمو فى صمت ويكون السبب الأساسى للإصابة بسرطان عنق الرحم، وتؤكد الدراسات أن هذه الفحوصات يجب أن تتم كل 3 أو 5 سنوات للسيدات اللاتى تتراوح أعمارهن بين 30 إلى 65 عاماً.

 

4- اختبارات وفحوصات العين

ينصح الأطباء بإجراء فحوصات العين كل 2-4 سنوات بالنسبة للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 54 عاماً والقيام بهذه الفحوصات كل 1 إلى سنوات للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 53 عاماً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة