أكرم القصاص - علا الشافعي

على عبد العال يستقبل رئيس المجلس التشريعى لولاية أندرا براديش الهندية

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 04:47 م
على عبد العال يستقبل رئيس المجلس التشريعى لولاية أندرا براديش الهندية الدكتور على عبد العال يستقبل رئيس المجلس التشريعى لولاية أندرا براديش الهندية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين، كوديلا سيفا رئيس المجلس التشريعى لولاية أندرا براديش الهندية، وهى رابع أكبر ولاية فى الهند من حيث المساحة، ويسكنها نحو 66 مليون نسمة.

 

على عبد العال يستقبل رئيس المجلس التشريعى لولاية أندرا براديش الهندية (1)
 

تناول الدكتور على عبد العال خلال المباحثات العلاقات التاريخية بين مصر والهند والتى تعود إلى عقود طويلة مضت، مشيراً إلى قيادة البلدين لإنشاء حركة عدم الانحياز، كما تطرق إلى الأبعاد الاقتصادية المهمة فى العلاقات بين البلدين، سواء على مستوى التبادل التجارى الذى يبلغ نحو 4 مليار دولار، أو على مستوى الاستثمارات المشتركة.

 
على عبد العال يستقبل رئيس المجلس التشريعى لولاية أندرا براديش الهندية (2)
 

وأعرب عبد العال عن اهتمام مصر بالاستفادة من التجربة الهندية المتقدمة فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

 

وعلى المستوى البرلمانى أشار إلى حرص مجلس النواب المصرى على تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية مع البرلمان الهندى فى القريب العاجل، لدورها المهم فى تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين.

 
على عبد العال يستقبل رئيس المجلس التشريعى لولاية أندرا براديش الهندية (3)
 

من جانبه قدم كوديلا سيفا تعازيه إلى الشعب المصري فى الحادث الإرهابى الأخير الذى استهدف الكنيسة البطرسية، مؤكداً أن الإرهاب لا دين له، وأن الهند ليسة بعيدة عن هذه الآفة الخطيرة التى تمثل تهديدا عالميا لابد من التكاتف لمواجهته، وأعرب عن الاهتمام بتعزيز علاقات الهند مع مصر فى كل المجالات، مشيراً إلى اعتزام رئيس وزراء الهند القيام بزيارة لمصر خلال الفترة المقبلة.

 

كما أعرب عن ترحيبه باهتمام مصر بتطوير العلاقات مع الهند، خاصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وأكد على اهتمامه بتطوير العلاقات البرلمانية مع مصر، سواء من خلال الزيارات المتبادلة أو من خلال تبادل الخبرات البرلمانية بين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة