أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. محافظ دمياط: ندرس تحويل مقابر شطا لمدفن صحى للقمامة

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 01:57 م
بالفيديو والصور.. محافظ دمياط: ندرس تحويل مقابر شطا لمدفن صحى للقمامة أرض مقابر شطا بدمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد أبو المعاطى، مدير أملاك الدولة بالوحدة المحلية بدمياط، إن الإدارة بدأت إجراءات نقل رفات الموتى من مقابر المسلمين بشطا على طريق دمياط – بورسعيد، والتى تعذر استمرارها بسبب ارتفاع نسبة الملوحة فى الأرض.

 

وأضاف "أبو المعاطى"، أن هذا القرار جاء تنفيذاً لقرار الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، بنقل مقابر المسلمين بشطا على مساحة 73 فدانا فى المنطقة الموجودة بين طريق "شطا - دمياط" القديم والطريق الدولى مع إبطال الدفن فيها، وشمل القرار منح المنتفعين الموضحة أسماؤهم فى سجلات المقابر أو لورثتهم أولوية الحصول على مساحات فى المقابر الجديدة.

 

كما تضمن القرار أنه على ذوى الشأن نقل رفات موتاهم فى الموعد الذى تحدده الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط.

 

من جانبه قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، لليوم السابع، إن المحافظة تدرس الاستفادة من تلك المساحة فى عدة مشروعات، وهناك مقترح يتم دراسته حالياً لإنشاء مدفن صحى للقمامة بديلاً عن مقلب القمامة القديم بشطا والذى تم نقله إلى مصنع تدوير القمامة بأبو جريدة.

 

وأوضح محافظ دمياط، أن ذلك المدفن الصحى سيكون بعمل حفر عميقة ودفن مخلفات القمامة بها لكى تتحلل فى باطن الأرض بدلا من التخلص منها عن طريق الحرق.

 

وكشف المحافظ أنه سيتم دراسة إنشاء عدة عمارات سكنية على تلك المساحة، بعد عمل مجسات للأرض للتأكد من صلاحيتها للبناء، خاصة أنها تقع على جانبى بحيرة المنزلة وترتفع نسبة الملوحة فى الأرض.

مقابر-قرية-شطا1
مقابر قرية شطا
 
2-احدى-المقابر
أحدى المقابر

 

3-ارض-المقابر
أرض المقابر

 

4-منظر-عام-للمقابر
منظر عام للمقابر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة