أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. جامعة دمياط تحتفل باليوم العالمى لمتحدى الإعاقة

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 03:02 م
بالصور.. جامعة دمياط تحتفل باليوم العالمى لمتحدى الإعاقة جانب من الحضور فى احتفالية اليوم العالمى لمتحدي الإعاقة
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مسرح كلية الآداب  بجامعة دمياط حفل الجامعة بمناسبة اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة تحت رعاية الدكتور ممدوح نعمة الله القائم بعمل رئيس الجامعة والدكتور  طارق أبو المعاطي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ وبحضور الدكتور  محروس المعداوي – عميد كلية الآداب وعدد من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري وطلاب الجامعة، وتنظيم إدارة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بقطاع شئون التعليم والطلاب.

بدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم آيات من القرآن الكريم، ثم كلمات افتتاحية واكد الحضور خلال كلماتهم أن استمرار الطلاب  من متحدى الاعاقة في الدراسة هو أعظم دليل بأن لديهم إرادة وعزيمة قوية تدفعهم دائماً للأمام، كما أكدوا على الدعم الذي تولّيه الدولة في هذا الشأن.

وعقب ذلك، تم تكريم طلاب الجامعة المحتفي بهم وتسليمهم شهادة تقدير ودرع الجامعة التذكاري تقديراً لهم ولعزيمتهم وإصراراهم على استكمال مسيرتهم التعليمية.

وتضمن الحفل أيضاً عدد من الفقرات الفنية التي قدمها طلاب الجامعة مثل اسكتش تمثيلي، وفقرات شعر وغناء حازت إعجاب الحضور.

وفي نهاية الحفل، طالب أحد الطلاب المحتفي بهم بتوفير الكتب الدراسية بطريقة "برايل" لتسهيل العملية التعليمية، وأكد الدكتور  طارق أبو المعاطي على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن للعمل على توفير هذه الطريقة بالجامعة.

كما عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمياط اجتماعا اليوم  الاثنين برئاسة الدكتور سيد دعدور نائب رئيس الجامعة وناقش المجلس فى اجتماعه  خطوات تشغيل مبانى الجامعة الجديدة بالحرم الجامعي بدمياط الجديدة اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني وخطوات إنشاء دار حضانة بكلية الفنون التطبيقية بدمياط.

 

كما ناقش المجلس  التنسيق مع نقابة البيطريين بدمياط لتنظيم دورات تدريبية لطلاب قسم الإنتاج الحيواني بكلية الزراعة بدمياط.

 

كما تمت مناقشة تقرير معاينة إدارة  الحماية المدنية بمديرية امن دمياط لكلية الفنون التطبيقية وكيفية توفير سبل الحماية والآمان،كما واقف مجلس شئون البيئة على إدراج المؤتمر الدولي الخامس للفنون التطبيقية والتوقعات المستقبلية تحت إشراف قطاع البيئة وخدمة المجتمع على ان يقام المؤتمر في مارس القادم

جانب من الحضور
جامعة دمياط تحتفل باليوم العالمى لمتحدى الإعاقة

 

طلاب الكلية
طلاب الكلية

 

احد الطلاب
أحد الطلاب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة