أكرم القصاص - علا الشافعي

غضب بين الفلاحين بالغربية بعد وقف صرف الأسمدة

الأحد، 18 ديسمبر 2016 02:00 ص
غضب بين الفلاحين بالغربية بعد وقف صرف الأسمدة المهندس عادل العتال وكيل وزارة الزراعة بالغربية
الغربية - إسلام الخياط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الغضب بين الفلاحين بمحافظة الغربية بعد قرار وقف صرف الأسمدة المرسلة إلى الجمعيات الزراعية تمهيدا لرفع أسعارها وعدم اهتمام المسئولين بمديرية الزراعة بهذا الشأن ورفضهم التعليق على مواعيد الصرف أو زيادة الأسعار.

 كشف مصدر داخل ديوان محافظة الغربية لـ"اليوم السابع" بوجود قرار بوقف صرف الأسمدة من جميع الجمعيات الزراعية على مستوى المحافظة وإجراء جرد فعلى لها خوفا من قيام بعض أمناء المخازن من معدومى الضمير بصرف جميع الأرصدة على الورق قبل قرار رفع السعر المتوقع حدوثه خلال الفترة القليلة القادمة.

ومن جانبه قال محمد إبراهيم مزارع من مركز السنطة، إن الجمعيات الزراعية امتنعت عن صرف الأسمدة الزراعية منذ ما يقرب من 10 أيام بسبب تداول أخبار بارتفاع ثمن شيكارة الأسمدة حوالى 25%، مضيفا أن القطاع الخاص توقف عن بيع الأسمدة نهائيا منذ ما يقرب من 8 أيام، ما يؤكد أن هناك ارتفاعا فى أسعار الأسمدة، لافتا أن الدولة تقوم بالضغط على الفلاح بدلا من دعمه لأن ارتفاع الأسمدة سيؤثر على المواطن البسيط من خلال ارتفاع أسعار جميع المزروعات.

وطالب الفلاحون وزير الزراعة، النظر إلى الفلاح المصرى بعين الرحمة لأنه عصب الاقتصاد المصرى وفى ظل الأوضاع الاقتصادية التى تنر بها البلاد وارتفاع سعر الدولار إلى مستويات غير مسبوقة داخل البنوك.

ومن جانبه رفض المهندس عادل العتال وكيل وزارة الزراعة الإدلاء بأى تصريحات، قائلا: هات إذن من المحافظ وأنا أتكلم، موضحا أن هناك تنبيهات علينا من المحافظ بمنعنا من أى تصريحات لوسائل الإعلام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة