أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا.. "النقض" تنظر ثانى جلسات طعن دفاع متهمى "أحداث استاد بور سعيد"

الأحد، 18 ديسمبر 2016 02:56 م
غدا.. "النقض" تنظر ثانى جلسات طعن دفاع متهمى "أحداث استاد بور سعيد" محكمة النقض
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظر محكمة النقض غدا الاثنين، ثانى جلسات الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن المتهمين بالتورط فى أحداث استاد بور سعيد، للمطالبة بإلغاء أحكام السجن والإعدام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات .

 

وقضت محكمة جنايات بورسعيد فى يونيو 2015 بإعدام 11 متهما فى القضية التى راح ضحيتها 72 مشجعاً من جماهير النادى الأهلى، وعاقبت 10 متهمين بالسجن المؤبد؛ كما أصدرت بحق 10 متهمين آخرين حكماً بالسجن المشدد، وآخر بالسجن لمدة 5 سنوات على 12 متهما من بينهم مدير أمن بور سعيد ورجال أمن، وأصدرت حكماً ببراءة 20 متهما آخرين .

 

ومن جانبه قال المحامى أشرف العزبى، أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين، إن جلسة الغد هى الثانية أمام محكمة النقض للطعن المرفوع من المتهمين على الحكم الصادر ضدهم من محكمة جنايات بورسعيد؛ مشيرا إلى أنه تم التأجيل بناءً على طلب الدفاع للاطلاع على مذكرة النيابة العامة .

 

وأضاف "العزبى"، أنه قد قدمت النيابة العامة فى الجلسة الأولى مذكرتها بشأن الطعن المقدم على الأحكام الصادرة، ولم تقم بإطلاع الدفاع عليها، مؤكدا أنه من المنتظر غداً أن تقوم المحكمة بعد قبول الطعن بتحديد جلسة لنظر القضية موضوعياً أمام دائرة من دوائر محكمة النقض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة