أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. ركلة جزاء وهدف ملغٍ وطرد الأبرز تحكيميا فى لقاء الزمالك والاتحاد

الأحد، 18 ديسمبر 2016 12:16 ص
بالفيديو.. ركلة جزاء وهدف ملغٍ وطرد الأبرز تحكيميا فى لقاء الزمالك والاتحاد محمود البنا الحكم الدولى
تحليل عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة:

الاتحاد السكندرىX  الزمالك

الملعب:

استاد برج العرب..... الجولة الـ16 بالدورى الممتاز

النتيجة:

فوز الزمالك بهدفين دون رد

الحكم الدولى - محمود البنا - المساعد الأول – ضياء السكران - المساعد الثانى – أحمد حسام طه - الحكم الرابع – سيد عبد الله

ظهر الحكم هادئا وتعرض لأكثر من اختبار صعب خلال المباراة، التى شهدت توترا وعصبية من اللاعبين وبذل جهدا بدنيا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة، وتابع الهجمات المرتدة بشكل جيد من خلال زاوية رؤية مناسبة وحافظ على هدوئه طوال المباراة مما سهل عليه ادارة المباراة الصعبة.

 

تدخل الحكم بالصافرة كثيرا لإيقاف التهور والإهمال بين اللاعبين واحتسب 48 خطأ على الفريقين، إلا أنه تسرع فى الإشارة بصحة هدف الزمالك الذى أحرزه محمود حمدى رغم وجود خطأ من لاعب الزمالك مع حارس مرمى الاتحاد الهانى سليمان فى الدقيقة 41 من عمر المباراة، كما تغاضى عن طرد باسم مرسى بعدما ضرب لاعب الاتحاد بالكوع فى وجهه فى الدقيقة 33، واكتفى باحتساب الخطأ الفنى دون عقوبة إدارية طبقا للقانون، وأحسن البنا تطبيق القانون فى احتساب ركلة جزاء الزمالك وإشهار البطاقة الحمراء للاعب الاتحاد محمد عطوة لتوافر معايير الفرصة المحققة طبقا للقانون، كما أشار باستمرار اللعب فى اشتراك مدافع الاتحاد مع باسم مرسى داخل منطقة جزاء سيد البلد رغم مطالبة لاعبى الزمالك باحتساب ركلة جزاء.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور ومنع هجوما واعدا فى 4 مناسبات لثنائى الزمالك طارق حامد ومحمد ناصف فى الدقيقتين 42، 74 كما أنذر ثنائى الاتحاد نور السيد وهشام شحاتة فى الدقيقتين 68، 92.

وتغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء لعلى جبر مدافع الزمالك فى الدقيقة 56، كما لم ينذر أحمد السيد لاعب الاتحاد فى الدقيقة 35 من عمر اللقاء للتهور.

المساعدان

 ظهرا بيقظة وتمركزا جيد وأشارا على 10 حالات تسلل فى توقيت مناسب وسمحا باستمرار اللعب فى اكثر من هجمة بشكل جيد، إلا أن المساعد الثانى تسرع فى تسلل فى الدقيقة 23 من عمر المباراة، كما تدخل تعاون الثنائى مع الحكم فى الاخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

الحكم الرابع -

أحسن التعامل مع الأجهزة الفنية وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون.

إحصائيات المباراة: 4 بطاقات صفراء- حالة طرد- ركلة جزاء- هدفين- 10 حالات تسلل - 5 ركلات ركنية- 48 خطأ فنيا

 

فيديو ركلة جزاء الزمالك وطرد مدافع الاتحاد

فيديو كوع باسم مرسى

 

فيديو هدف الزمالك الملغى 

تسلل خاطئ على مهاجم الزمالك










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود خليل

تحليل متعصب

كل الاحترام لصحفيتى المفضلة ولكن التحليل التحكيمى للاستاذ عادل عقل دائما واضح جدا تعصبه للون الاحمر وضد كل ماهو زملكاوى وهو على عكس كل اراء المحللين التحكميين فى كل ماهو فى صالح الزمالك

عدد الردود 0

بواسطة:

Tarek

الزمالك يهزم محمود البنا ولجنة الحكام 2-0

الزمالك يهزم محمود البنا ولجنة الحكام 2-0 هدا الحكم حذرت منه بالأمس وفى اليوم السابع أيضا لان هذا الحكم هزم الزمالك بإلغاء هدفين امام انبى في العام قبل الماضى

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو اسلام

ايه المطلوب؟؟

يعنى المطلوب حكم الزمالك وطنطا اللى اضاع على طنطا 3 نقاط؟؟ ولا حكم الزمالك ودجلة اللى اصاع على دجلة 3 نقاط ولا حكم الزمالك والمصرى اللى اضاع على المصرى 3 نقاط ولا حكم الزمالك وبتروجيت اللى اضاع على بتروجت نقطتين ؟؟؟؟يعنى 11 نقطة بالتمام والكمال لحد دلوقتى كان الزمالك زمانه مع االنصر للتعدين نقول تانى ولا ايه وكمان مش عاجب البنا؟؟ امال لو حكم بعدل ربنا و طرد باسم مرسى واحتسب ضربه الجزاء على الزمالك وراعى ربنا ومش طرد لاعب الاتحاد كنتوا هاتقولوا ايه؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

pop

كوع باسم - التحكيم يامرتضى

ايه رأيك فى التحكيم ياسيادة المستشار ولا برده متفرجتش على الماتش باسم لاعب قليل الأدب وليس عنده أخلاق بيعيد اللى عمله مع سيده سعد سمير والحكام فى جيب المستشار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة