أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد السجينى: قانون الانتخابات المحلية نقلة نوعية وتنموية لمصر

الأحد، 18 ديسمبر 2016 07:46 م
أحمد السجينى: قانون الانتخابات المحلية نقلة نوعية وتنموية لمصر جانب من الندوة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام معهد الدراسات السياسية بحزب الوفد، ندوة عن المحليات، حاضر فيها المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وذلك فى ختام الدورة التثقيفية التي يعقدها الحزب.

أدار الندوة اللواء محمد إبراهيم رئيس معهد الدراسات، والدكتور ياسر حسان رئيس لجنة الإعلام ومساعد رئيس الحزب، ولفيف من شباب والقيادات.

وتحدث السجيني، عن القوانين المقدمة إلى مجلس النواب بشأن الانتخابات المحلية، من بينها مشروع القانون المقدم من الحكومة وآخر من حزب الوفد، وأهم الإيجابيات والسلبيات فى تلك القوانين

وأشار السجيني، إلى أن المادتين 242، و167 من الدستور، تنصان على تطبيق نظام اللامركزية بشكل متدرج خلال 5 سنوات من تاريخ العمل به، مضيفا أن اللامركزية أصبحت التزام دستوري وجب تطبيقه.

وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أن الحكومة ملزمة أمام الدستور بوضع خطة زمنية لنقل الصلاحيات والاختصاصات للإدارات المحلية «المحافظات، المراكز، المدن، القرى»، والتنسيق بين الوزارات والهيئات المختلفة.

وأضاف النائب، أنه يؤيد التطبيق التدريجي للامركزية حتى تستطيع الإدارات المحلية على التكيف مع الأوضاع وتأهيل الموارد البشرية عليها، ولا تحدث نتائج سلبية وفوضى عارمة مثلما حدثت عندما طبقت إندونيسيا اللامركزية بشكل مفاجئ

وأكد السجيني، أن قانون الانتخابات المحلية الجديد سيمثل نقلة نوعية وتنموية في المسارات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في مصر، معربا عن آمله في إنجازه بأسرع وقت ممكن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة