أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. 5 أسباب تفسر فوز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 10:00 ص
بالصور.. 5 أسباب تفسر فوز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية كريستيانو رونالدو لحظة فوزه بالكرة الذهبية
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما زالت أصداء فوز النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو أيقونة ريال مدريد الإسبانى بالكرة الذهبية، التى تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب فى العالم، تلقى بظلالها على كرة القدم العالمية، خاصة وأنه تُوج بها للمرة الرابعة فى تاريخه، محققاً إنجازاً كبيراً. 
 
ولا شك أن هناك أسباباً عديدة جعلت المُصوتين على الجائزة يمنحون أصواتهم بأعداد كبيرة لرونالدو لكى يفوز بها، على حساب منافسيه ليونيل ميسي ولويس سواريز نجمى برشلونة، وأنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد، والذين كان يرى كثيرون أنهم يستحقوا الجائزة، بدلاً من رونالدو. 
 
ويرصد "اليوم السابع" أبرز 5 أسباب جعلت رونالدو يفوز بالجائزة. 
 

1 – الفوز بالبطولات الكبيرة

 
صحيح أن ميسي وسواريز فازا مع برشلونة بلقبى الليجا وكأس ملك إسبانيا، فى الوقت الذى لم يفز فيه جريزمان بأى لقب مع فرنسا أو أتلتيكو مدريد، بينما فاز الدون بلقب يورو 2016 مع فرنسا ودورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد، ولا شك أن البطولتين أكثر قيمة مما فاز به نجما البارسا. 
 
201612110711251125
 

2 – الشخصية القيادية الرائعة 

 
قد يكون ميسي لاعب عظيم، وسواريز هداف خطير، وجريزمان لاعب يتمتع بقدر كبير من المهارات، إلا أن رونالدو نجح فى الجمع بين كل ذلك فى 2016، وزاد عليهم أيضاً بشخصيته القيادية الرائعة، والتى ظهرت جلياً من خلال مشهد بكائه بعد إصابته فى نهائى يورو 2016، وإلهابه حماس زملائه اللاعبين، وهو يعطيهم التعليمات بشكل جنونى من خارج الملعب. 
 
cristiano-ronaldo-lors-de-la-finale-de-l-euro-entre-le-portugal-et-la-france-le-10-juillet-2016-au-stade-de-france_5636011
 

3 – أهمية أهدافه والأهداف التى يصنعها 

 
ميسي سجل أهدافاً أكثر من رونالدو فى 2016.. هذا صحيح، ولكن النجم الأرجنتينى كان بجانبه نجمين آخرين وهما نيمار وسواريز، بينما لم يكن بجانب رونالدو معظم الوقت سوى جاريث بيل، نظراً لأن كريم بنزيمة لم يكن فى أفضل مستوياته طوال العام، مما ألقى بمسئوليات إضافية على كاهل الدون البرتغالى.
 
ورغم أن ميسي سجل وصنع أهدافاً كثيرة، إلا أن ما سجله وصنعه رونالدو كان أكثر قيمة، وأبرزها.. 
 
1 - الهاتريك الذى سجله فى مرمى فولفسبورج وساعد به ريال مدريد على التأهل لنصف نهائى دورى أبطال أوروبا.
 
2 - ثنائيته فى مرمى المجر بالجولة الأخيرة ليورو 2016، والتى ساهمت بشكل رئيسى فى تأهل البرتغال للدور الثانى ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث. 
 
3 – تسجيله هدفاً وصناعته آخر أمام ويلز فى نصف نهائى اليورو، مما كان سبباً فى تأهل البرتغال للنهائى. 
 
7321648-3x2-940x627
 

4 – فوزه بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا 

 
ليس هناك أى سبب يجعل رونالدو الذى فاز بجئزة أفضل لاعب فى أوروبا لا يفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم، خاصة وأن من قاموا بالتصويت على جائزة الأفضل فى أوروبا هم مجموعة من الصحفيين، وهم أنفسهم الذين يقومون بالتصويت أيضاً على جائزة الأفضل فى العالم، ولا يوجد ما يجعلهم يغيرون رأيهم فى رونالدو، ويمنحونه أصواتهم مجدداً، فى ظل مستواه الذى لم يتوقف عن التألق. 
 
2399064_w1-1481570033-800
 

5 – عزيمة لا مثيل لها 

 
يمتلك النجم البرتغالى عزيمة وإصراراً لا مثيل لهما على الإطلاق، وقد ظهر ذلك من خلال تصريحاته بعد الفوز بالجائزة، عندما أكد أنه لن يتوقف يوماً ما عن تطوير نفسه، والوصول دائماً لأعلى المستويات، وهذا ما ظهر أيضاً من خلال حرصه على خوض التدريبات والتواجد بصفة دائمة فى صالة الجيم، حتى وهو يقضى إجازته فى الولايات المتحدة الأمريكية، عقب نهاية اليورو، حيث كان يريد أن يتعافى سريعاً من الإصابة من أجل العودة سريعاً للملاعب. 
 
فضلاً عن ذلك أيضاً فإن ميسي يمتلك موهبة طبيعية، وسواريز وجريزمان يعملان بجد، إلا أن رونالدو يحاول دائماً أن يطور من مستواه ومهاراته، ويترجم ذلك على أرض الملعب، ويساع فريقه دائماً عندما يكون فى حاجة إلى أهدافه الحاسمة.
 
545972286-cristiano-ronaldo-of-portugal-reacts-during-gettyimages-1481570453-800
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة