أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلام: ترامب اختار حاكم تكساس السابق لتولى وزارة الطاقة

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 02:20 م
إعلام: ترامب اختار حاكم تكساس السابق لتولى وزارة الطاقة حاكم تكساس السابق ريك بيرى - رويترز
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 واشنطن (أ ف ب) - أفادت وسائل إعلام أمريكية أن الرئيس المنتخب دونالد ترامب اختار ريك بيري الحاكم السابق لولاية تكساس الغنية بالنفط الذى تعهد فى السابق بإلغاء وزارة الطاقة إذا انتخب رئيسا، لتولي هذه الحقيبة.

 

وشوهد بيري الذى شارك في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهورى لكن هزمه ترامب في مرحلة مبكرة، بعد ظهر الاثنين يدخل برج ترامب في مانهاتن ثم يخرج منه بعد فترة.

 

وسبق لبيري أن وصف ترامب بانه مثل "سرطان على المحافظين" وساند سناتور تكساس تيد كروز بعد انسحابه من السباق الرئاسى في سبتمبر 2015، لكن لطالما تم التداول باسمه كأبرز مرشحي ترامب لتولي هذه الوزارة.

 

وأفادت شبكتا "أن بي سي" و"سي بي اس" في وقت متأخر الاثنين أن ترامب اختار بيري لتولي هذه الوزارة وذلك نقلا عن مصدرين مطلعين على العملية الانتقالية.

 

وعرف الحاكم السابق البالغ من العمر 66 عاما الذي ترشح ايضا في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في 2012، بإثارته جدلا واسعا حين تعهد خلال احدى المناظرات بالغاء ثلاث وزارات أمريكية، لكنه لم يتمكن من تذكر اسمين منها.

 

وقال أمام حشد في 2011 "الوزارة الثالثة في الحكومة التي سألغيها- التعليم والتجارة- ولا يمكنني تذكر الثالثة، آسف" ليؤكد بعد ذلك انه كان يقصد وزارة الطاقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة