أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. شهود عيان يكشفون لـ"اليوم السابع" تفاصيل حادث انفجار الكنيسة البطرسية بالعباسية.. شاهد: امرأة وضعت القنبلة فى صفوف السيدات.. وغالبية الشهداء من الأطفال والسيدات..وآخرون: ولادنا ماتوا

الأحد، 11 ديسمبر 2016 01:01 م
بالفيديو والصور.. شهود عيان يكشفون لـ"اليوم السابع" تفاصيل حادث انفجار الكنيسة البطرسية بالعباسية.. شاهد: امرأة وضعت القنبلة فى صفوف السيدات.. وغالبية الشهداء من الأطفال والسيدات..وآخرون: ولادنا ماتوا انفجار الكنيسة البطرسية
كتب أحمد عبد الهادى - عبد الله محمود - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مايكل صابر شاهد عيان ،إن 10 سيدات على الأقل لقين مصرعهن، في الانفجار الذي استهدف الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، وتابع كنّا بنصلي واحنا في امان الله وفجاءة القنبلة ضربت ودم الناس كان بيطير علينا من بره لأننا كنّا واقفين بنصلي بره علشان العدد كان كبير في القاعة ومعرفناش ندخل ، مضيفا ان لحم الضحايا لقيناه بيطير علينا والدم في كل حتة ومن قوة صوت القنبلة عنينا قفلت معرفناش نفتحها.

وتابع كورلس مشير، كنت متاخر على الصلاه وجيت جرى، وأول ما دخلت سمعت صوت القنبلة، وفجأة والنَّاس ماتت كلها، مضيفا إن الشخص اللى حاول إدخال القنبلة جوه الكنيسة ملحقش يدخلها جوه ولكن تركها على باب المقر اللي بنصلي فيه .

 

 

وتابع مجدى ملاك ، وانا واقف علي الباب وقعت علي ضهرى من شدة الانفجار ومقدرتش أقاوم ولما دخلت لقيت الناس كلها ميتة وحاولنا نطلع الي عايش بالعافية .

واكد مارك بطرس، كنت بصلى وخرجت أجيب حاجة من بره، ولما جيت أدخل تاني القنبلة انفجرت وأنا بعدى الطريق، ودخلت أجرى لقيت اخواتي ماتوا كلهم.

وقال سامح أغناطيوس: فى وقت دخولنا المقر لم نلاحظ وجود قوات أمن أمام الأبواب ولا يوجد إلا فرد أمن فقط أمام الباب وكان نائما فى السيارة .

ورجح أشرف دَاوُدَ ، انه الوحيد الذى يستطيع دخول الكاتدرائية هى "امرأة" وهى السبب الرئيسى وراء هذا التفجير، مستدل  بأن معظم الضحايا من السيدات، وأن الانفجار وقع بين مقاعد النساء في الكنيسة، وهي من الأماكن التي يصعب على الرجال أن يصلوا إليها ، وهذا يؤكد أن حامل القنبلة دخل بجوار النساء في الصفوف الخاصة بهم .

 
اثار تفجير الكنيسة المرقسية (1)
 

 

اثار تفجير الكنيسة المرقسية (2)
 

 

 

اثار تفجير الكنيسة المرقسية (3)
 

 

 

اثار تفجير الكنيسة المرقسية (4)

 

 

اثار تفجير الكنيسة المرقسية (5)
 

 

 

اثار تفجير الكنيسة المرقسية (6)
 

 

 

اثار تفجير الكنيسة المرقسية (7)
 

 

 

اثار تفجير الكنيسة المرقسية (8)
 

 

 

اثار تفجير الكنيسة المرقسية (9)
 

 

 

اثار تفجير الكنيسة المرقسية (10)
 

 

 

اثار تفجير الكنيسة المرقسية (11)
 

 

 

اثار تفجير الكنيسة المرقسية (12)
 

 

 

اثار تفجير الكنيسة المرقسية (13)
 

 

 

اثار تفجير الكنيسة المرقسية (14)
 

 

 

اثار تفجير الكنيسة المرقسية (15)
 

 

 

اثار تفجير الكنيسة المرقسية (16)
اثار تفجير الكنيسة المرقسية (16)

 

 

اثار تفجير الكنيسة المرقسية (17)
اثار تفجير الكنيسة المرقسية (17)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

ابحث عن الأمن

لم نلاحظ وجود قوات أمن امام الأبواب ولا يوجد الا فرد أمن فقط امام الباب وكان نائم في السيارة

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.Amal

القضاء البطيء هو السبب الرءيسى

عادل حباره معترف عادل حباره يوجد شهود عيان له عادل حباره تم القبض عليه متلبسا عادل حباره تحت المحاكمه منذ اربع سنوات عادل حباره يكاف الدوله اكثر من نصف مليون جنيه شهريا من دم الشعب الغلبان كل هذا لا يهم قضاه مصر لانهم يطبقون القانون كل هذا يشجع اى نفس مريضه للسير فى طريق السيد عادل حباره، كل هذا لا يهم قضاه مصر لانهم يعتبرون نفسهم فوق الشعب وفوق القانون وفوق رقبته الوطن ونقول لهم...... مازال أمامكم وقت كثير فلماذا العجله ؟! ة

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

الارهاب الاخواني لان النصاري يؤيدون الدولة

الاخوان المجرمين دائما يختبئون وراء النساء

عدد الردود 0

بواسطة:

لا حول ولا قوة الا بالله

لا حول ولا قوة الا بالله

لا حول ولا قوة الا بالله / تعازى المصريين كلهم ليكم - ياريت لو فى عزاء شعبى فى كل محافظة فى اكبر شوارعها

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عبد العزيز المصرى

وقفه حزم مع الامن

فى واحد قال من الشهود لم نلاحظ وجود قوات امن امام الابواب . مش كل حاجه تبقى الاخوان هما الشماعه بلاش نعطيهم اكبر من حجمهم المعروف ان الكاتدرئية مؤمنه على اعلى مستوى من الامن .

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام شبل على

رد الجميل

الكنائس فى فلسطين رفعت الاذان لما اتمنع من المساجد يكون هو ده رد الجميل ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Mostafa

بلاش استعجال

اولا عزاءنا لكل أسر الضحايا ثانيا الحرب شرسه و متستبعدش دخول اَي طرف فيها يعني معلش أقباط المهجر بتوع نيويورك و إنتوا فاهمين أنا اقصد أيه محل اتهام و الاخوان و الجماعات التكفيرية محل اتهام حتي متطرفين الأقباط داخل مصر محل اتهام و مننساش ان في خلافات داخليه عقاءديه بين الأقباط بدأت تظهر مؤخرا ولو ان الموضوع مويصلش لكده بينهم بس برده محل اتهام ارجوا من الأخوه المسيحيين عدم الانسياق وراء الدعوات التي ستظهر لاشعال الفتنة بين طوائف الشعب المصري بسبب هذا الحادث و افتكروا ان لما مات 22 مصري مسيحي في ليبيا أخدنا بتارهم قبل ما الشمس تطلع

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محرم

يارب احفظ مصر

اولا خالص عزائي لأهل كافة المتوفيين، ربنا يصبرهم علي هذا الحدث المفجع ممكن يكون فيه تقصير من الداخلية ، لكن حقيقة لا يوجد أقذر من ما يسمون نفسهم الاخوان. للأسف هم مجموعة من المخنثين، ليسوا برجال وليس لديهم دين وغدا سيخرج علينا اي مسمي لتنظيم يعلن مسئوليته عن هذا العمل الاجرامي. كل هذه القاذورات او الجماعات جميعها منسقه من هؤلاء الخنثة باْذن الله مصر محفوظة بمسلميها و مسيحيها و كل من فيها

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

الي رقم 5

المستفيد الوحيد من هذا الارهاب هم الاخوان الذين يريدون انهيار اقتصاد الدولة من خلال انهيار السياحة و كل مصدر للاقتصاد . لا يوجد مستفيد اخر . الاخوان دائما تعاملوا ان النصارى هم الحيطة التى يتكلون على ارهابها عندما يفشلوا فى مواجهة الجيش كما حدث من قبل .

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

مفيش

مفيش غير الاخوان الارهابيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة