أكرم القصاص - علا الشافعي

خرائط أبل تعرض 30 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية

السبت، 10 ديسمبر 2016 08:00 ص
خرائط أبل تعرض 30 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية خرائط أبل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محاولة منها لتوفير مزيد من الخدمات لمستخدميها أطلقت شركة أبل تحديثا جديدا لتطبيق الخرائط التابع لها Apple Maps يساعد مستخدمى السيارات الكهربائية الذين يحتاجون للعثور سريعا على مكان لشحن سياراتهم، حيث إن التطبيق أصبح يعرف الآن أكثر من 30 ألف محطة تابعة لشركة "شارج بوينت/ ChargePoint" والتى تعد أكبر شبكة لشحن السيارات الكهربائية.

 

ومن المنتظر أن تعرض شاشة الهاتف عدد ساعات العمل بكل محطة، جنبا إلى جنب مع تكلفة عملية الشحن، فيما يتكامل الآن النظام الإيكولوجى لشركة أبل  مع الخدمة لخفض الوقت فى البحث وذلك من خلال أن يطلب المستخدم من "سيرى" إيجاد أقرب موقع للشحن، فيما يمكن للمستخدمين الدفع من خلال خدمة Apple Pay بكل سهولة.

 

وتمتلك خدمة ChargePoint تطبيقات على كل من iOS وأندرويد، التى تعرض كل الأماكن التى توجد بها محطات الشحن، كما أن التطبيق يخبر المستخدم إذا ما كان الموقع الحالى متاح للاستخدام أو قيد الاستخدام بالفعل.

 

وبضغط واحدة على الشاشة، يمكن أن تبدأ أو تتوقف عملية الشحن، كما أن التطبيق يظهر المسافة مقدرة بالأميال التى تم إضافتها إلى السيارة خلال عملية الشحن.

 

ومع هذا التحديث الأخير من شركة أبل، فإنه لا يزال بإمكان مستخدمى هواتف أى فون الذين لم يقوموا بتثبيت تطبيق ChargePoint الحصول على أماكن لشحن  سياراتهم بكل سهولة من خلال خرائط أبل.

 

خرائط أبل
خرائط أبل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة