خالد صلاح

تعليقات الإعلاميين على فوز ترامب فى انتخابات الرئاسة الأمريكية

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 03:35 م
تعليقات الإعلاميين على فوز ترامب فى انتخابات الرئاسة الأمريكية الإعلامى جمال عنايت


كتبت إخاء شعراوى
إضافة تعليق

نقلا عن انفراد

مفاجأة كبيرة تلقاها الإعلاميون المصريون بفوز المرشح الرئاسى دونالد ترامب على منافسته هيلارى كلينتون فى سباق الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة الامريكية، وجاءت تلك المفاجأة صادمة لعدد كبير من الإعلاميين، خاصة مع انحيازهم الكامل لهيلارى طيلة الفترة الماضية، وترويجهم لفوزها فى الانتخابات قبل إعلان النتيجة، إضافة إلى انحيازهم الكبير لها على حساب ترامب، حتى إن توقعات أغلب الإعلاميين كانت تصب فى صالح هيلارى.
2
 
وجاء فى مقدمة الإعلاميين الذين علقوا على فوز ترامب الإعلامى أسامة كمال والذى قال، إن فوز دونالد ترامب شيء غريب جدا ومفاجئ خاصة أنه تمكن من التغلب على الدولة العميقة فى الولايات المتحدة الأمريكية، وأشار كمال إلى أن الفترة القادمة ستشهد انقسامات داخلية، خاصة ان الكونجرس الامريكى يدعم ترامب ويميل للجمهوريين، فى حين ان وزارة الخارجية والمعنية بوضع السياسات الخارجية للولايات المتحدة توجهاتها تميل اكثر لسياسة الديموقراطيين، وهذا سيخلق صراعا داخليا.
 
1
 
وأضاف كمال إن فوز ترامب سيكون أخف ضررا لأنه سيعمل على خلق علاقات جيدة مع مصر والشرق الاوسط، فهو ظهر منذ اللحظة الاولى رافضا السياسات الأمريكية فى الشرق الاوسط، وسيعمل على تغييرها. 
 
وطالب كمال من الاعلام المصرى ان يتوخى الحذر الفترة القادمة فى تعليقاته لأن التحولات ستكون سريعة جدا، مشيرا إلى انه يجب علينا ان نبدأ فى وضع سياسات جديدة تمكنا من دعم التواصل المصرى الأمريكى خلال المرحلة المقبلة، ولا يجب ان يتسبب الاعلام فى توريط الدولة أو احراجها بأخطاء غير منطقية. 
 
أما الإعلامى جمال عنايت فعلق على فوز دونالد ترامب قائلا، إن هذه النتيجة ستمكن الشرق الاوسط كثيرا من تحجيم الارهاب ومواجهته بكل قوة وحسم، مشيرا إلى ان الجمهوريين فى الولايات المتحدة سيعملوا على تغيير السياسات الخارجية التى وضعها الديمقراطيين خلال السنوات الماضية، والتى ساهمت بشكل كبير فى نمو الارهاب ودعم الجماعات المتطرفة فى الشرق الأوسط. 
 
وأضاف عنايت ان المستقبل سيساهم فى تحجيم دور جماعة الاخوان فى الخارج بشكل كبير، مشيرا إلى ان فوز ترامب يصب فى صالح الشرق الاوسط. 
 
بينما اكدت الاعلامية جيهان منصور، أنها مؤمنة بالديموقراطية، مشيرة إلى انها شاهدة عيان على الانتخابات الأمريكية ونزاهتها، وأوضحت جيهان ان فوز ترامب يعتبر نتيجة فادحة وسيئة للغاية بالنسبة لها بصفة شخصية، ولكنها تهنئ مؤيديه بفوزه احتراما للديمقراطية. 
 
وأشارت جيهان إلى ان نتيجة الانتخابات تكشف ان امريكا عنصرية لا تقبل ان تتولى حكمها امرأة وتكره الأقليات، وأكدت ان السنوات القادمة ستشهد صعوبات كثيرة ستعانى منها امريكا فى ظل وجود ترامب حاكما لها. 

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة